اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المهرجان السياحي الإيطالي يواصل فعالياته بالغردقة ومرسى علم والقاهرة

المهرجان السياحي الإيطالي يواصل فعالياته بالغردقة ومرسى علم والقاهرة

 

القاهرة " المسلة " … واصل المهرجان السياحي الايطالي فاعلياته لليوم الثالث على التوالى وانتقل من مدينة الغردقة الى مرسى علم ومن المقرر ان ينهى فاعلياته فى القاهرة يوم الثالث من ديسمبر ، يحظى المهرجان برعاية ودعم وزارة السياحة . يهدف المهرجان إلى الترويج السياحي لمصر من خلال تقديم عروض فنية متنوعة بين مصر وايطاليا ، وتنظيم مسابقات الطهي للأكلات المصرية والايطالية إلى جانب العروض الفنية والموسيقية من كلا البلدين بهدف خلق مساحة للتواصل الثقافي حيث أن كلا البلدين يمتلك تراثا فنياً كبيرا وتربطهما صلات تاريخية عميقة .

 

يحظى الحدث بتغطية إعلامية مكثفة من جانب العديد من المحطات التلفزيونية المحلية والإقليمية والدولية في مصر والعالم العربي وأوربا فضلاً عن محطة راديو وتلفزيون RTL وهي أهم وأشهر محطة راديو وتلفزيون ايطالية وتمتلك بثاً مباشراً على مدار 24 ساعة في كافة أنحاء العالم .

 

قال البرتو مارتينو القنصل الايطالي في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش المهرجان انه منذ الثورة الأولى حتى الان لم يتعرض أي من أبناء الجالية الايطالية لاي مضايقات في مصر وأن الايطاليين يعرفون جيداً المقاصد السياحية المصرية ومدى تمتعها بالأمان ، وأن الجانب الايطالي يدرك تماماً مدى أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري .

 

ومن جانبه قال أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إن علاقة مصر بإيطاليا لها عمق تاريخي وأن الهدف من تنظيم مثل تلك الإحداث هو إرسال صورة صحيحة عن مصر وخاصة منطقة البحر الأحمر بما يساهم في استعادة الحركة السياحية الوافدة .

 

ومن جانبه أكد محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أهمية السوق الإيطالية بالنسبة للسياحة المصرية حيث يحتل المرتبة الرابعة ضمن الأسواق الخمسة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر،مشيرا إلى أن الأرقام المحققة من هذا السوق تتجه نحو الزيادة دائما حيث بلغ عدد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر فى عام 2012 ( 719 ) ألف سائح بمعدل زيادة وصل إلى 29% عن عام 2011.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled