اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الثقافة تنظم ندوة بمتحف موقع قلعة البحرين حول إعادة تأهيل سوق القيصريّة بالمحرق

 

الثقافة تنظم ندوة بمتحف موقع قلعة البحرين حول إعادة تأهيل سوق القيصريّة بالمحرق

 

المنامة "المسلة" …. تنظم وزارة الثّقافة مساء اليوم الاربعاء ندوة خاصّة بمتحف موقع قلعة البحرين حول (إعادة تأهيل سوق القيصريّة ضمن مشروع طريق اللؤلؤ بمدينة المحرق)، يقدّم من خلالها المهندس المعماريّ غسّان شمالي آخر تطوّرات هذا المشروع والرؤية العمرانيّة والخطّة التّرميميّة لمسار السّوق من أجل تهيئته مرّة أخرى للحياة ودمجه في سياق النّسيج الحضريّ بملامحه الإنسانيّة التّراثيّة والتاريخية.

وتتناول الندوة كما ذكرت بنا اشتغالات وزارة الثّقافة على هذا الموقع الذي يُعدّ جزءًا من مشروع (طريق اللؤلؤ: شاهدٌ على اقتصاد الجزيرة)، والذي يشكّل ثاني موقع بحرينيّ مُدرَج على قائمة التّراث الإنسانيّ العالميّ لليونيسكو في العام 2012م، وستكون حكاية سوق القيصريّة حاضرة بصوتها وتفاصيلها بكامل تسلسلها الزّمنيّ وأهميتها التاريخيّة وقيمتها الحضاريّة.

 

كما سيستعرض المهندس غسّان شمالي باعتباره أحد القائمين على المشروع ومتابعيه أحدث المبادرات الإنمائيّة لإنعاش السّوق في الوقتِ الذي يحتفظ فيه سوق القيصريّة بهويّته وروحه الجميلة.

 

من جهتها، توجّه وزارة الثّقافة دعوتها لكلّ المهتمّين بالتّراث والمواقع التاريخيّة لحضور هذه الندوة والاطّلاع على تطورّات هذا المشروع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled