اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ايطاليا تستثنى سفر الافواج السياحية للبحر الاحمر والاقصر واسوان من الحظر

 ايطاليا تستثنى سفر الافواج السياحية للبحر الاحمر والاقصر واسوان من الحظر  

 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – قررت وزارة الخارجية الايطالية إلغاء حظر السفر المفروض على محافظة البحرالأحمر والأقصر وأسوان على أن تبدأ الرحلات السياحية فورا من إيطاليا التى تعد من أهم الاسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى المقصد السياحى المصري.

 

ومن جانبه رحب وزير السياحة هشام زعزوع, فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط, برفع الحظر الإيطالى عن مناطق البحر الأحمر والأقصر وأسوان, مؤكدا أن أولى رحلات الشارتر الايطالية تصل إلى مرسى علم فعليا غدا السبت ومن المتوقع أن تتوالى الرحلات الايطالية بكثافة.
 
 
وقال زعزوع إن اجتماعه مع وزيرة خارجية ايطاليا إيما بونينو يوم 19 أكتوبر الماضى فى روما وعدت خلاله برفع الحظر عن البحر الاحمر ولكن تم رفع الاقصر وأسوان معها, مع بحث رفع الحظر بعدها عن القاهرة والذى توقع وزير السياحة أن يتم اوائل العام المقبل.
 
 
وأضاف أن وزير الخارجية نبيل فهمى والسفير المصرى فى إيطاليا أشادوا بالجهود التى قام بها فى هذا الملف الذى شهد مجهودا كبيرا من أجل رفع حظر السفر وكانت النتيجة ممتازة برفع الحظر عن البحرالأحمر والأقصر وأسوان.
 
 
 
 
واعتبر وزير السياحة أن عودة السياحة الايطالية ومن قبلها السياحة الانجليزية تؤكد أن السياحة المصرية تسير فى الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية بمعدلاتها الطبيعية وتعويض جزء من خسارتها طوال العام خلال الفترة المتبقية من العام الحالى مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.
 
 
وشدد زعزوع على أن رفع حظر السفر قبل بداية العام تدفع وزارة السياحة إلى العمل على وضع خطط تساعد على النهوض بالحركة السياحية وتنشيط الاسواق المختلفة وخاصة الرئيسية منها من أجل زيادة معدلات السياحة إلى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled