Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هاينان السياحية تسجل 523.8 مليون دولار من التسوق خلال 10 أشهر

 

هاينان السياحية تسجل 523.8 مليون دولار من التسوق خلال 10 أشهر

هايكو "المسلة" …. شهدت مقاطعة هاينان في جنوبي الصين زيادة في التسوق المعفى من الجمارك للمغادرين، مع بلوغ دخل المبيعات 3.19 مليار يوان (523.8 مليون دولار أمريكي) في الأشهر العشرة الأولى من عام 2013.

أشارت الأرقام الصادرة عن جمارك هايكو اليوم الأحد لـ شينخوا إلى أن مبلغ دخل المبيعات المذكور ازداد بنسبة 62 بالمئة على أساس سنوي وذلك بسبب 4.31 مليون من قيمة السلع التي اشتراها 1.09 مليون سائح من متجرين بالسوق الحرة في هاينان.

وتمتلك هاينان حاليا متجرين اثنين في السوق الحرة. يقع أحدهما في مدينة هايكو حاضرة المقاطعة والآخر في مدينة سانيا المنتجع المشهور.

وخلال عطلة عيد الربيع التقليدي الصيني في فبراير الماضي، سجل حجم المبيعات للمتجرين 170 مليون يوان بزيادة 95 بالمئة على أساس سنوي.

يعتبر برنامج التسوق المعفى من الرسوم للمغادرين الذي تم تنفيذه في أبريل لعام 2011 على أساس تجريبي، يعتبر جزءا من تطوير هاينان إلى مقصد سياحي عالمي.

يتمتع السياح الفرديون والسكان المحليون الذين تتجاوز أعمارهم 16 عاما بحق الإعفاء من الرسوم الجمركية في شراء السلع المستوردة المحددة بقيمة لا تتجاوز 8000 يوان قبل مغادرتهم إلى أماكن أخرى في الصين على متن الطائرات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled