اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تنظم دورة لتعليم الهيروغليفية للمرشدين السياحيين

مكتبة الإسكندرية تنظم دورة لتعليم الهيروغليفية للمرشدين السياحيين

 

الإسكندرية " المسلة " … ينظم مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية من 9 إلي 30 نوفمبر الجاري دورة في اللغة المصرية القديمة للمرشدين السياحيين للمرة الخامسة على التوالي. ويعد هدف هذه الدورة الإلمام بأهم نصوص الكتابة الهيروغليفية الموجودة بالمواقع الأثرية المختلفة واستخدام اللغة في مجال الإرشاد السياحي بما يتناسب مع مكانة اللغة المصرية القديمة بحيث تصبح من عناصر القوة في مقومات المرشد السياحي.

 

تبدأ الدورة بمقدمة عامة عن محاولات فك رموز اللغة المصرية القديمة بدءا من جهود العرب في فك رموز اللغة المصرية القديمة وحتى فك رموز اللغة باستخدام حجر رشيد على يد شامبليون. ويبدأ المرشد السياحي بتعلم كيفية قراءة أسماء الملوك والألقاب الملكية وقراءة أسماء الآلهة وألقابهم والعديد من الصيغ التي يجدها المرشد على الآثار مثل صيغ القرابين وصيغ التأريخ وصيغ تأسيس المعابد والمسلات والآثار وغيرها.

 

وبعد تزويد المرشد السياحي بالصيغ الهامة في المحاضرات الأولى يتم عمل جولة عملية بالصور على المواقع الأثرية المختلفة لقراءة المزيد من النصوص والصيغ في أغلب المواقع الأثرية في مصر، ومنها الإسكندرية والمتحف المصري وسقارة والأقصر وأسوان. تتضمن الدورة زيارة ميدانية للتدريب والتطبيق العملي "متحف مكتبة الإسكندرية، متحف الإسكندرية القومي" وسوف يحصل الطلبة على شهادات حضور في نهاية هذه الدورة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled