اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لبنان يغيب عن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بالبحرين

 

لبنان يغيب عن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بالبحرين

بيروت "المسلة" …. نأى لبنان بنفسه مرة جديدة لكن هذه المرة ليس عن الاحداث في سوريا او المنطقة انما عن قطاع حيوي يمثل حوالي 65% من مدخوله المحلي وهو القطاع السياحي. حضر كل وزراء العرب حتى وزيرة السياحة الفلسطينية حضرت، ذكرنا ذلك ليس لنقلل من شأن ممثلة فلسطين انما لنشير الى ان لبنان الذي يعتبر السياحة نفطه غاب عن مؤتمر اقله قادر على تشجيع وطمأنة السياح العرب بالعودة اليه.

 
وعندما سألنا ممثل الجامعة العربية، الجهة الداعية لاجتماع الدورة السادسة عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد في البحرين عن سبب عدم حضور لبنان، قال لـ"النهار" ان "لبنان لم يبرر سبب عدم مشاركته في الاجتماع ولم يرسل وفداً من الوزارة لتمثيله انما اكتفى بارسال القائم بالاعمال في مملكة البحرين ابرهيم عساف الى الاجتماع". علما انه مثل لبنان على اكمل وجه لدرجة ان بعض الوزراء العرب راحوا ينادوه بـ" وزير السياحة اللبناني".

وعندما سألنا القائم بالاعمال عن سبب عدم حضور الوفد اللبناني للمشاركة ، قال لـ"النهار" ان "وزارته طلبت منه حضور الاجتماع وتمثيل لبنان فقط وانه لا يملك اي معلومة عن عدم مشاركة وزارة السياحة".

قد لا يقدم حضور لبنان هذا الاجتماع شيئاَ الا انه كان بامكانه ان يسمح لوزارة السياحة بلقاء نظيراتها في الدول العربية والخليجية خصوصا، اقله لمعرفة المعوقات التي منعت مواطنيهم من التوجه الى لبنان في الزخم الذي اعتادوا عليه في السابق، الا اذا كان "هناك توجه لدى وزارة السياحة، كما اعلن وزير السياحة فادي عبود في مقابلة مع تلفزيون الجزيزة منذ يومين "انه لا يجب ان يعتمد لبنان على السائح الخليجي فقط".

كما ان مشاركة لبنان في هذا الاجتماع كانت لتسمح له الاستفادة من الخطط السياحية التي وضعتها كل من تونس ومصر لاعادة احياء السياحة في بلديهما وتشجيع السياح العرب والاجانب على العودة اليها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled