اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الزيات: انشاء صندوق بمليار دولار لتمويل القطاع السياحي ومواجهة الأزمات

 

الزيات: انشاء صندوق بمليار دولار لتمويل القطاع السياحي ومواجهة الأزمات

القاهرة "المسلة" … ذكر مصدر مسئول في وزارة السياحة المصرية أن مساحات الأراضي الصالحة للإستثمار السياحي في مصر تصل مساحتها إلى 400 مليون متر مربع , وأنه في حالة إستغلالها ستتحول مصر إلى ظاهرة سياحية دولية في منطقة البحر المتوسط .

 

جدير بالذكر أن حجم الإستثمارات السياحية في مصر تصل إلى نحو 10 مليارات دولار بما يوازي 70 مليار جنيه وبالتالي فإن القطاع السياحي سيهم بنحو 20% من حصة النقد الأجنبي في مصر .

 

من جانبه قال " سراج الدين سعد " الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية أنه لابد من جذب رؤوس أموال خاصة من أجل تنمية القطاع السياحي مشيرا ً أن السياحة قادرة على تعمير الصحراء وإنشاء مجتمعات عمرانية بها مشيرا ً أن وزار ة السياحة لديها خطة متكاملة لإقامة عدد من المشروعات الفندقية والترفيهية والخدمية من أجل زيادة عائد الإستثمار السياحي .

 

من جانب آخر صرح " إلهامي الزيات " رئيس الإتحاد المصر للغرف السياحية أن هناك مفاوضات مع بنوك مصرية وصناديق إستثمارية مصرية وعربية في السعودية والإمارات والكويت من أجل إنشاء صندوق بقيمة مليار دولار لتمويل القطاع السياحي ومواجهة الأزمات .

 

أضاف الزيات أن هذا الصندوق يعتبر علاج دائم حل أزمات التمويل ونقص السيولة التي عانى منها القطاع السياحي منذ ثورة يناير 2011 مشيرا ً أن القطاع السياحي في مصر خسر ما يزيد عن 6 مليارات دولار في عام 2013 بسبب ضعف الحركة السياحية الناتجة عن الأوضاع السياسية والأمنية .

 

دعا المستشار المالي للإتحاد المصري للغرف السياحية " كريم هلال " إلى إنشاء الصندوق وبشكل سريع من أجل وضع حد للكوارث التي تلحق بالقطاع السياحي وأن أي محاولات لإنهاء الأزمات بدون إنشاءه لن تكلل بالنجاح .

 

أضاف هلال أن الأزمات كثيرة تتعلق بنقص السيولة ورؤوس الأموال ودإلى جانب مشاكل تتعلق بسداد أقساط القروض وعدم القدرة على المضي قدما ً في تكملة المشروعات التي قاربت على الإنتهاء أو التي تم البدء في إنشائها الفترة الماضية .
 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled