اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اطلاق شركة الخطوط الجوية الصربية بعد استثمار طيران الاتحاد 40 مليون دولار فيها

 

اطلاق شركة الخطوط الجوية الصربية بعد استثمار طيران الاتحاد 40 مليون دولار فيها

 

بلجراد "المسلة" … انطلقت أمس وباسمها الجديد: "الخطوط الجوية الصربية"، مع إدخال طائرة جديدة للخدمة وإبرام شراكات جديدة، وذلك بعد أن استثمرت شركة طيران الاتحاد المملوكة لحكومة أبوظبي 40 مليون دولار فيها (147 مليون درهم).

 

وبدءاً من اليوم سوف تطلق الخطوط الجوية الصربية وجهة جديدة عبر مركزها التشغيلي الرئيسي بمطار نيكولا تيسلا الدولي في بلجراد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلى جانب إطلاق وجهات إضافية إلى كل من بانجا لوكا في البوسنة، وبوخارست في رومانيا، وليوبليانا في سلوفينيا، وبراغ في جمهورية التشيك بحلول نهاية عام 2013.

 

وتنضم هذه الرحلات الجديدة إلى الوجهات البالغ عددها 29 وجهة كانت الشركة تخدمها في السابق في إطار جدول رحلاتها الصيفي لعام 2013.

 

وكانت الاتحاد للطيران قد أعلنت التزامها باستثمار مبلغ 40 مليون دولار أمريكي في الشركة الجديدة على أن يتم تحويلها إلى حصص ملكية تبلغ 49 % بحلول يناير 2014.

 

وقد استأجرت الشركة 8 طائرات طراز A319 وذلك في إطار استراتيجية تحديث الأسطول التي تمتد على مرحلتين، وقد كشفت الشركة أمس النقاب عن أولى هذه الطائرات من طراز A319 ، ومن المقرر أن يتم إدخال 5 طائرات أخرى طراز A319 للخدمة خلال الشهرين القادمين، إلى جانب 4 طائرات إضافية خلال عام 2014.

 

والخطوط الصربية عضو في تحالف الشركاء بالحصص الذي تقوده الاتحاد للطيران والذي يضم خمس شركات طيران أخرى تشمل كلاً من طيران برلين، وطيران سيشل، وإير لينغوس، وفيرجن أستراليا، وجيت إيروايز الهندية.

 

وقال نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش: سوف تضخ الخطوط الجوية الصربية مئات الملايين من الدولارات كل عام في اقتصادنا الوطني، واستطعنا أن نجتذب الاستثمارات الخارجية، إلى جانب التزام حكومتنا بضخ الاستثمارات، من أجل إعادة بناء شركة الطيران لتصبح شركة متميزة. مع ضمان تحويل شركة الخطوط الجوية الصربية إلى شركة طيران ناجحة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled