اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فواز الفرح يدعو إلى تشكيل سوق نقل جوي عربي موحد

 

فواز الفرح يدعو إلى تشكيل سوق نقل جوي عربي موحد

 

الاسكندرية "المسلة" …  أكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح اليوم الحاجة الماسة للتنسيق التام بين كافة سلطات الطيران المدني العربي وكافة الناقلات الجوية العربية والعمل على تشكيل سوق نقل جوي عربي موحد .

وقال الفرح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) عقب اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب في دورته ال51 ان التنسيق العربي في المجال الجوي سيتم من خلاله اتاحة المزيد من التسهيلات لحركة النقل الجوي سواء بين الدول العربية أو مع باقى المناطق الأخرى .

ودعا إلى إزالة أية قيود تشغيلية ما بين شركات الطيران العربية والناقلات الجوية العربية مشيرا الى ان هناك العديد من الدول في العالم شكلت مجاميع وكتلا اقتصادية تبادلت من خلالها كافة التسهيلات لممارسة الأجواء المفتوحة فيما بينها .

وأضاف الفرح ان الاجتماع تطرق إلى العديد من الموضوعات الحيوية الخاصة بوسائل النقل المختلفة لاسيما المتعلق منها بالنقل الجوي في العالم العربي وعلاقات الدول العربية مع دول الكتلة الاوروبية جويا .

وأوضح ان الهيئة العربية العامة للطيران المدني العربي قامت بإعداد دراسة شاملة لحركة النقل الجوي بين الدول العربية وأوروبا .

وذكر أن هذه الدراسة أوصت بانتهاج قواعد استرشادية للدول العربية عند إنشاء علاقات جوية مع دول الكتلة الاوروبية أو حتى عند تحديث الاتفاقيات الثنائية مع دول الكتلة الاوروبية .

وبين ان هذه القواعد تشمل الكثير من الترتيبات الصناعية مثل تبادل حقوق النقل وعدد الرحلات وأيضا التعاون في مجال الأمن والسلامة الجوية مع دول الكتلة الاوروبية مضيفا أن المكتب التنفيذي أوصى بانتهاج هذه القواعد الاسترشادية لكافة الدول العربية .

وشدد على ضرورة تنمية العلاقات الجوية بين الدول العربية والدول الأوروبية لما لها من انعكاسات ايجابية على حركة التبادل التجاري بين الجانبين العربي والأوروبي وتنميتها وكذلك تسهيل حركة الركاب بين المنطقتين .

وعن سبل تقديم تسهيلات للمواطن العربي في التنقل بين الدول الأوروبية أسوة بالمواطن الاوروبي قال الفرح ان الدول العربية تعمل حاليا على الاطار الاساسي لتشغيل وتسهيل عمل الناقلات الجوية العربية مؤكدا حرص الدول العربية على بحث ودراسة سبل تقديم مزيد من التسهيلات لتنقل المواطنين العرب بين الدول العربية وكافة مناطق العالم .

وردا على سؤال حول أهمية هذه الاجتماعات وانعكاسها على النقل العربي أكد الفرح أن هذه الاجتماعات سوف تؤدي الى اتاحة فرص أكتر للناقلات الجوية العربية لممارسة حقوق النقل المختلفة بصورة أكبر بما يتيح توفيرعدد أكبر من الرحلات لها الى مختلف مطارات العالم وتقديم تسهيلات أكبر لها في هذه المطارات .

وترأس وفد دولة الكويت إلى اجتماع الدورة ال51 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب وزير المواصلات عيسى أحمد الكندري .

وضم الوفد المشارك مع الوزير الكندري كلا من وكيل وزارة المواصلات المساعد لقطاع النقل منصور البدر ورئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح ومدير ادارة النقل البري في وزارة المواصلات عبدالهادي المري ومراقب النقل الجماعي للسكك الحديد في الوزارة جمال الكندري اضافة الى السكرتير الثالث في مندوبية الكويت لدى جامعة الدول العربية ثامر الخرينج .

ومن المقرر ان يبدأ وزراء النقل العرب غدا الاربعاء أعمال دورتهم ال26 للنظر في التوصيات والمقترحات التي خرج بها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العربي في دورته ال51 والذي عقد في وقت سابق اليوم في مقر الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الاسكندرية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled