اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كردستان استقبلت 112 ألف سائح دخلوا الإقليم خلال العيد

 

كردستان استقبلت 112 ألف سائح دخلوا الإقليم خلال العيد

 

كردستان "المسلة" …. أعلنت هيئة السياحة في إقليم كردستان ، ان عدد السياح الذين زاروا محافظات الاقليم خلال ايام العيد بلغ اكثر من 112 الف سائح، واشارت الى أن هذا العدد يمثل انخفاضا عن العام الماضي بنسبة 10 %، فيما اكدت انخفاض عدد السواح القادمين من وسط وجنوب العراق.

 

وقال رئيس الهيئة مولوي جبار في مؤتمر صحافي في مصيف شلال كلي علي بيك وحضرته (المدى برس) إن "عدد السواح الذين زاروا محافظات الاقليم الثلاثة دهوك واربيل والسليمانية خلال ايام العيد بلغ نحو 112 الف سائح"، مبينا إن "هذا العدد يمثل انخفاضا عن العام الماضي بنسبة 10% حيث شهد زيارة نحو 123 الف سائح". واضاف مولوي أن "عدد القادمين من دول الجوار زاد بنسبة كبيرة خلال ايام عيد الاضحى بالتزامن مع انخفاض ملحوظ لأعداد السياح القادمين من وسط وجنوب العراق".

 

واشار مولوي الى أن "عدد السياح والزائرين الى الاقليم خلال الاشهر الستة الماضية بلغ مليون و200 الف سائح"، مشير الى أن "هذه العدد يمثل زيادة عن العام الماضي بنسبة 29%".

 

وكانت هيئة سياحة إقليم كردستان، أعلنت في (التاسع من آب 2013)، عن استقبال أكثر من 105 آلاف سائح خلال اليوم الأول من عيد الفطر (الماضي)، من مختلف مناطق العراق، مبينة أن 50 ألفاً منهم توجهوا إلى محافظة أربيل، و24 ألفاً إلى دهوك، و22 ألفاً إلى السليمانية، في حين توجه تسعة آلاف سائح إلى منطقة كرميان. كما سبق للهيئة أن ذكرت أن أكثر من 416 ألف سائح زار محافظات إقليم كردستان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2013 الحالي، في حين بلغ عدد السيّاح الذين زاروا الإقليم خلال العام 2012 المنصرم، مليونين و217 ألف سائح.

 

وأعلن المتحدث باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان، في (التاسع من تشرين الأول 2013)، عن وصول فوج سياحي بريطاني يضم 20 شخصاً لزيارة المواقع السياحية والأثرية في زيارة تستمر لمدة عشرة أيام.

 

يذكر أن رئاسة مجلس وزراء إقليم كردستان العراق، أعلنت، في (التاسع من تشرين الأول 2013) أيضاً، أن عطلة عيد الأضحى في الدوائر والمؤسسات الحكومية ستكون من يوم الاثنين (13 تشرين الاول 2013)، وحتى يوم الاحد،( 19 تشرين الاول 2013).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled