اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران العماني يوقع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية نفط عمان

مسقط "المسلة" ….. وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم مع الطيران العُماني /الناقل الوطني للسلطنة/ على مذكرة تفاهم بهدف إيجاد 400 فرصة عمل للشباب العُماني في مطار مسقط الدولي الجديد.

 

وقع المذكرة نيابة عن شركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة فيما وقعها من جانب الطيران العُماني بول جريجوريوتش الرئيس التنفيذي لها.

 

وتلتزم شركة تنمية نفط عُمان بموجب المذكرة بدعم تدريب الباحثين عن عمل على مجموعة من خدمات المطار وتأهيلهم لشغل وظائف داخل الطائرات أو على أرضية المطار، إلى جانب صقل مهارات دفعة إضافية مؤلفة من 100 موظف يعملون حاليًا ضمن فريق خدمات العملاء التابع للطيران العُماني.

 

واكد راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان لـ العمانية أن الشركة سوف توسع نطاق جهودها ليشمل مجالات غير مجالها الطبيعي المتمثل في قطاع النفط والغاز دعما لجهود تنويع الاقتصاد وتطويره، موضحًا ان المذكرة ستعمل على تشجيع المئات من الشباب الباحثين عن عمل للمساهمة بدورهم في مطار مسقط الدولي الجديد عند اكتماله.

 

وأوضح انه بالرغم من انخفاض أسعار النفط إلا أن الشركة تواصل الارتقاء بمبادراتها على صعيد القيمة المحلية المضافة لتأهيل العُمانيين ورفدهم بالمهارات والمواهب للحصول على فرص عمل مجزية سواء في قطاع النفط والغاز أو غيره من القطاعات الاقتصادية.

 

من جهته قال جريجوريوتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن الشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان تبرز التزام الشركة بسياسة التعمين التي تنتهجها السلطنة.. مؤكدًا الاستجابة الإيجابية التي تمثلت في العدد الكبير من المتنافسين على هذا البرنامج والتقدم الذي تحقق حتى الآن لتدريبهم.


وأوضح أن الطيران العُماني "يتوخى الجدية التامة في مسؤوليته عن توظيف أكبر قدر ممكن من العُمانيين وتوفير الوظائف المجزية لهم وفرص التطوير المهني.. مشيرا الى ان الطيران العُماني سوف يرفع نسبة التعمين إلى 63 بالمائة خلال عام 2016م.. معربًا عن أمله في ان يتم خلال المستقبل القريب استقبال الدفعة الأولى المؤلفة من 120 متدربا للشروع في التدرب على خدمات المطار.


يذكر أن الدورات التدريبية ستمتد حتى 12 شهرا، وتشمل تدريب فني والتدريب على رأس العمل، ومن يجتاز التدريب على خدمات العملاء وخدمات المطار بنجاح سيحصل على دبلوم الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والشهادة الوطنية للتأهيل المهني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled