اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

باتنة تضم 5 فنادق جديدة باستثمارات خاصة

 

باتنة "المسلة" …. تجري الأشغال حاليا وبنسب متفاوتة بولاية باتنة لإنجاز 5 فنادق و ذلك في إطار الاستثمار الخاص حسبما أكده لوأج امس السبت مدير السياحة والصناعة التقليدية رابح قربوعة .

 

وتصل قدرة الاستيعاب الإجمالية لهذه المرافق إلى 517 غرفة حسبما أضاف نفس المصدر الذي أوضح بأن 4 فنادق يجري إنجازها بمدينة باتنة وستضمن في مجملها 482 غرفة فيما يتسع الفندق الذي ينجز ببلدية امدوكال ل 35 غرفة .

 

وينتظر أن تسهم هذه المرافق التي ستوفر عند دخولها حيز الخدمة 192  منصب عمل دائم في التخفيف من العجز المسجل عبر ولاية باتنة في مجال مرافق الاستقبال وخاصة المؤسسات الفندقية مذكرا بأن بعضها ذي طراز عالي وفقا لنفس المسؤول.

 

وتمت الموافقة منذ مدة على إنجاز 13 فندقا آخرا تابعا للقطاع الخاص عبر الولاية ستنطلق بها الأشغال يضيف المصدر عند استكمال الإجراءات الإدارية.

 

كما سيتم في هذا السياق إنجاز فندق صنف 4 نجوم بمقربة من مدخل الموقع الأثري الروماني بمدينة تيمقاد الواقعة على بعد 35 كلم شرق عاصمة الأوراس يتسع ل 117 غرفة بالإضافة الى أجنحة ملحقة وكذا مرافق أخرى منها قاعة ألعاب وأخرى للرياضة ومطعم و كافتيريا ومحلات وموقف للسيارات.

 

وكان والي باتنة محمد سلاماني قد تفقد يوم الخميس الأخير هذا المشروع الذي سيسهم حسب ما ورد في الشروح التي قدمت له بعين المكان في الترويج السياحي بالجهة و في استقطاب السياح الوطنيين والأجانب الذين كثيرا ما يصطدموا بخلو المدينة من مثل هذه المرافق .

 

وأكد  والي باتنة بالمناسبة أنه سيمنح التسهيلات اللازمة وفق ما يسمح به القانون ويفتح المجال أمام المستثمرين الجادين والراغبين في الاستثمار في مجال السياحة لإنجاز مرافق استقبال لإنعاش السياحة بالمنطقة ومنها ترميم أو إعادة بناء الفندق البلدي القديم لتيمقاد الذي يعود تاريخ بنائه إلى سنة 1904 .

 

يذكر بأن ولاية باتنة تتوفر حاليا وفقا لمصالح مديرية السياحة والصناعة التقليدية على 10 فنادق نشطة تتسع في مجملها ل 700 غرفة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled