اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حداد: المغرب يُعوِّل على “مونديال” الأندية لتطوير منتوجه السياحي

حداد: المغرب يُعوِّل على "مونديال" الأندية لتطوير منتوجه السياحي

الرباط " المسلة " … يُعول المغرب على تنظيم كأس العالم للأندية بمدينتي مراكش وأكادير، في الفترة الممتدة بين 11 و 21 دجنبر المقبل، من أجل تطوير منتوجه السياحي، وتعزيز جاذبية استقطاب البلاد للسياح الأجانب، خاصة أن هذه التظاهرة الرياضية تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة في شتى بلدان العالم، حيث سيستقبل المغرب أكثر من 100 ألف مشجع خلال هذه الفترة.

 

وفي هذا السياق قال وزير السياحة، لحسن حداد، اليوم بالرباط خلال اجتماع عمل مع مهنيي القطاع السياحي ومختلف المتدخلين، إن تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب، وفي مدينتين سياحيتين، كفيل بتقديم فرص كبيرة للبلاد، من شأنها تعزيز جاذبية منتوجها السياحي. وربط حداد نجاح هذه المناسبة الرياضية الهامة بمدى "تضافر الجهود، وتعبئة جميع الفاعلين المعنيين من وزارة ومهنيين وسلطات محلية، مما سيكون له وقع إيجابي على النشاط السياحي، وصورة المغرب كبلد قادر على تنظيم تظاهرات ذات بعد دولي."

 

وأفاد المسؤول الحكومي ذاته بأن "تنظيم تظاهرة رياضية كبيرة، من حجم كأس العالم للأندية بمدينتي مراكش وأكادير، سيتيح للبلاد "دعم القدرة التنافسية للمملكة في المجال السياحي، وإبراز قدرتها على تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى". وأجمعت مداخلات المهنيين، في اللقاء ذاته، على أهمية تنظيم "مونديال" الأندية لتحسين المنتوج السياحي للبلاد، حيث إن "المغرب ينتظر استقبال وفود رياضية كبيرة وأعداد غفيرة من محبي كرة القدم والفرق المتنافسة من جميع القارات". ولفت متدخلون إلى "ضرورة إيلاء الاهتمام للجوانب التنظيمية الأخرى، التي تشمل الأمن السياحي والرفع من صبيب الانترنت، وكذا بعض المشاكل المرتبطة بالمحيط السياحي، من قبيل النقل السياحي داخل المدن، والمرشدين السياحيين.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled