اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أندية رياضية سعودية تخدم الحجيج بمشعر منى

أندية رياضية سعودية تخدم الحجيج بمشعر منى


بـ 1500 قائد وجوال وكشاف يعملون على إرشاد التائهين والخدمات الإسعافية

 

الرياض " المسلة " … أعلنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن تواجد ممثلين من الأندية الرياضية وقطاعات أخرى تتبعها، ستتواجد في مشعر منى لخدمة الحجيج. وقالت إن أعداد هؤلاء الممثلين بلغ 1500، ما بين قائد وجوال وكشاف. وأكدت أنها ستساهم عبر ممثليها، بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة في تقديم أرقى وأفضل الخدمات للحجاج في إرشاد التائهين وإيصالهم لذويهم ومساكنهم في مشعر منى وتقديم الإرشاد المتجول في منطقة جسر الجمرات.

 

وأوضحت أنهم سيقدمون الخدمات الإسعافية والعلاجية للطوارئ، حيث تم تجهيز عيادة طبية متكاملة تضم طبيبا وممرضا من مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي بالرياض، وتم تكليف أعضاء الهيئة الإشرافية والإدارية والقيادية والفنية والمالية والكشفية لنجاح هذا المركز الذي يعيش عامه 88.

 

وأشارت إلى أن عمل ممثليها سيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم العمل فيها على فترتين صباحية ومسائية، يقوم الكشافون والقادة بجولة لمسح كافة أرجاء مشعر من أجل إعداد الدليل الإرشادي والخرائط التفصيلية وتستمر هذه المرحلة من غرة ذي الحجة حتى يوم السابع منه. وأضافت: "وتبدأ المرحلة الثانية وهي مرحلة إصدار الدليل الإرشادي وانطلاق عملية الإرشاد وتوصيل الحجاج التائهين وتستخدم فيها التقنية الحديثة والتكنولوجيا عبر جهاز GBS والآيباد التي تسهل على الكشافين والجوالة عملية الوصول إلى مقرات ومؤسسات الطوافة ومخيمات الحجاج".
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled