اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

17 دولة ألغت حظر السفر إلى المقاصد السياحية بمصر

 

17 دولة ألغت حظر السفر إلى المقاصد السياحية بمصر

القاهرة "المسلة" … أعلنت رشا العزايزي المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة، أن 17 دولة قامت برفع حظر السفر على الرحلات السياحية إلى مصر والتى كانت قد أصدرتها عقب أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة فى 14 أغسطس الماضي.

 

أوضحت رشا العزايزي، أن أيرلندا والمجر هما آخر من قام برفع الحظر عن السفر إلى مصر، وكانت العديد من الدول قد رفعت تخذيرات السفر إلى مصر، خاصة إلى المقاصد السياحية بالبحر الأحمر منذ بداية الأسبوع الماضي، من بينها إنجلترا وفرنسا وألمانيا والدانمارك والنرويج وسويسرا وبلجيكا وهولندا.

 

وأكدت أن هذا الرفع يعد مؤشرًا إيجابيًا للغاية على قرب تعافي قطاع السياحة بعد الأزمة الطاحنة التي ألمت به خلال الشهر الماضي، حيث انخفضت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنسبة 80%.

 

وأوضحت أن وزارة السياحة مستمرة فى خطة مواجهة هذه الأزمة والتى بدأها هشام زعزوع وزير السياحة من خلال الزيارات السريعة التى قام بها إلى 4 دول أوروبية من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وهي: "روسيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا" من أجل إقناع صناع القرار بهذه الدول برفع التحذيرات عن الرحلات إلى مصر وهو ما تحقق بالفعل.

 

وتوقعت رشا العزايزي، أن تشهد الأيام القليلة المقبلة رفع دول أخرى تحذيرات السفر إلى مصر، مشيرة إلى أن الاتصالات لا تنقطع مع المسئولين عن السياحة وسفراء هذه الدول من أجل إقناعهم برفع الحظر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled