اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مسؤولون فرنسيون يرحبون بانخفاض معدل الجريمة ضد السائحين في باريس

 

مسؤولون فرنسيون يرحبون بانخفاض معدل الجريمة ضد السائحين في باريس

 

باريس "المسلة" … رحب مسؤولون فرنسيون اليوم بالتقرير الذي اظهر انخفاض جريمة السرقة التي تستهدف السائحين في باريس المدينة الاكثر زيارة في العالم بشكل كبير وبنسبة قدرت ب 22 في المئة.

ووفقا لاحصائيات لمكتب السياحة فإن 83 مليون سائح اجنبي يزورون فرنسا سنويا فيما يزور نصف هذا العدد العاصمة باريس الا ان تنامي شكاوى السائحين من تعرضهم لعمليات غش وخداع وعنف دفع بالحكومة الفرنسية الى تعزيز الاجراءات الامنية في جميع انحاء المدينة ونشر المزيد من قوات الشرطة بحسب كونا.

وادى تكثيف الوجود الامني لافراد الشرطة في (مترو باريس) متخفين وبالزي الرسمي من ردع العديد من النشالين من البالغين والقاصرين الذين لايمكن توجيه تهم لهم.

من جهته يعمل وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس جنبا الى جنب مع وزيرة السياحة والتجارة سيلفيا بينل على وضع مبادرة للمساعدة في حماية السائحين.

واعرب الوزيران في بيان لهما عن ترحيبهما بفاعلية خطة العمل الامنية التي وضعت لصالح السائحين موضحين ان هذه الخطة استهدفت المواقع السياحية الرئيسية في باريس ما ادى الى انخفاض عدد سرقات (الاكياس والكاميرات والهواتف وغيرها) في شهري يوليو واغسطس الماضيين بنسبة 4ر22 في المئة مقارنة بذات الفترة من عام 2012.

كما تم تعزيز الوجود الامني حول الفنادق الكبرى والاماكن التي يتردد عليها السائحون بالاضافة الى زيادة التنسيق مع السفارات ومنظمي الرحلات السياحية للتعامل مع المسائل الادارية ذات الصلة بالجريمة.

ولزيادة الوعي لدى السائحين قامت وزارة الداخلية الفرنسية بإصدار مذكرة اعلامية بست لغات للزوار الاجانب.

وتأتي هذه الاجراءات في اعقاب الهجمات الكبيرة والمتكررة على السائحين ومن بينها الهجوم على حافلة مليئة بالسائحين الصينيين وسرقة جوازاتهم وجميع ما بحوزتهم واستهداف اثرياء من منطقة الخليج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled