اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تفعيل أحدث أنظمة الاتصالات بمطار رأس الخيمة

تفعيل أحدث أنظمة الاتصالات بمطار رأس الخيمة

 

رأس الخيمة " المسلة " … أكملت شركة "أرينك المتحدة"، المتخصصة عالمياً في حلول التعامل مع متطلبات الركاب في المطارات، تنفيذ عدد من أحدث أنظمة وحلول الاتصالات في مطار رأس الخيمة الدولي كجزء من صفقة وقعت العام الماضي، بحيث يتم تفعيل الأنظمة الجديدة في المطار ابتداءً من أمس. أعلن بدء تشغيل أنظمة المطار الجديدة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني ورئيس مطار رأس الخيمة الدولي، وتوني لينش المدير الإقليمي لأرينك الشرق الأوسط وإفريقيا، بحضور أندرو غاور الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي.

 

وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي: "ترتبط الرؤية الاستراتيجية لمطار رأس الخيمة الدولي برؤية الإمارة الأكبر المتعلقة بتنمية السياحة وتعزيز التبادل التجاري، بحيث يتعلق نمو وازدهار رأس الخيمة بنمو المطار بشكل جوهري". وأضاف: تمكنّا من الوفاء بالتزاماتنا لهذا العام بما في ذلك مرحلة التوسع الحالية التي جعلت المطار قادراً على استقبال الأعداد المتزايدة من المسافرين، ونحن واثقون من أن أنظمة أرينك التي تم تفعيلها ستحقق المزيد من الفعالية والخدمات التقنية المتكاملة في مطار رأس الخيمة. وتعتبر أرينك المتحدة الشريك المناسب لنقل خدمات المطار إلى الفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية في رأس الخيمة".

 

عقد :

 

كان تم توقيع العقد الذي يمتد لفترة 10 سنوات في 30 سبتمبر 2012 بهدف تصميم وتوريد وتركيب حلول "أرينك المتحدة" الأساسية للتعامل مع المسافرين، فضلاً عن توفير نظم تشغيل المطار المتقدمة، بما في ذلك نظام "في ميوس" ونظام "فيدس" لعرض معلومات الطيران، ونظام "إيه أو دي بي" أحدث جيل من قاعدة البيانات التشغيلية لأرينك.

 

ويقود تركيب هذه التقنيات في مجال تنظيم عمل المطارات مثل تقنيات "في ميوس" و"إيرفيو" و"إنفو هاب" و"مالتي تشانل" في مطار رأس الخيمة الدولي، إلى جعله أول مطار في المنطقة يسمح بتسجيل الوصول وتسليم الحقائب وإتمام إجراءات الصعود في أماكن تقع خارج المطار، الأمر الذي من شأنه أن يغير الطريقة التي يتعامل فيها الناس حالياً مع إجراءات السفر في المطارات.

 

وقال توني لينش المدير الإقليمي لأرينك المتحدة: تدعم منصة في ميوس تطبيقات الجيل القادم من أنظمة التعامل مع الركاب، بما يمنح مطار رأس الخيمة القدرة على دعم كافة تطبيقات شركة طيران الحالية والمستقبلية التي تمتثل لمعايير منظمة النقل الجوي الدولي أياتا. في حين يسمح نظام إيرفيو بتقديم معلومات الطيران في الوقت الحقيقي مع محتوى غني من الوسائط المتعددة". وستمكّن هذه التقنيات مطار رأس الخيمة من تحقيق هدفه المتمثل في أن يصبح مؤتمتاً بالكامل، ويتم استضافة كل هذه الأنظمة في بيئة افتراضية، الأمر الذي يوفر لمطار رأس الخيمة القدرة على التوسع في المستقبل بسهولة دون الحاجة إلى الاستثمار في المزيد من الأجهزة. وتعتبر البنية الأساسية لأرينك المنتشرة في مطار رأس الخيمة الأكثر تقدماً من نوعها في العالم وسوف تحسّن بشكل ملموس من كفاءة واستقرار عمليات المطار".

 

تعاون :

 

عمل فريقا أرينك ومطار رأس الخيمة بشكل وثيق لضمان نجاح تطبيق النظم التقنية الجديدة، حيث تمتلك أرينك أحد أفضل الفرق الهندسية في العالم ويقع مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي الأمر الذي ساعد في تنمية وتعزيز العلاقة الناجحة مع فريق مطار رأس الخيمة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled