اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات تستشف معالم مستقبل الطيران بأحدث التقنيات خلال حفل استقبال بمونتريال

 

برعاية سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد


الإمارات تبهر مجتمع الطيران المدني الدولي بحفل استقبال بكندا

 

الإمارات تستشف معالم مستقبل الطيران بأحدث التقنيات خلال حفل استقبال بمونتريال

مونتريال "المسلة" خاص …  قامت دولة الإمارات ممثلةً بالهيئة العامة للطيران المدني بتنظيم حفل استقبال دبلوماسي أول أمس على شرف الوفود العالمية المشاركة في الدورة 38 للجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي،  تحت رعاية سلطان بن سعيد المنصوري ، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني،  وتم عقد الاحتفال  في مبنى عريق وتاريخي في مونتريال وهي قاعة وندسور التي تم تحويلها إلى إلى معلم يتسم بالحداثة والتقنيات المتطورة لتتناسب مع شعار الحملة الانتحابية لدولة الإمارت "معاَ نبني مستقبل الطيران المدني" .

 

وكان سلطان بن سعيد المنصوري برفقة كل من سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، و ليلى حارب، المدير العام المساعد قطاع الاستراتيجيىة والشؤون الدولية، والكابتن عائشة الهاملي، ممثل الدولة الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي، حاضرين لاستقبال دبلوماسيين من أكثر من 190 بلدا حضروا خصيصاً للمشاركة في الجمعية العمومية للإيكاو.  

وفي كلمته الافتتاحية، ذكر المنصوري أن " الإمارات العربية المتحدة تؤمن وتشجع على مبدأ التعاون الدولي، وتسعى باستمرار لمد جسور التعاون مع المجتمع الدولي للطيران المدني، وينعكس ذلك في الشعار الذي رفعته لهذه الجمعية العمومية."

 

وأضاف أن الإمارات العربية المتحدة قد سعت إلى تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران وتشجيع المبادرات الرامية لتعزيز سلامة وأمن الطيران، وأعرب عن رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إعادة الترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي للدورة القادمة ، عن لفئة الثالة، في الانتخابات التي ستجرى في الثاني من أكتوبر .

 

وقال سيف السويدي خلال هذا الحدث : "نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة ، نعمل على تشجيع التعاون الإقليمي والدولي، والتواصل مع الدول في كافة المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، بما في ذلك تبادل الخبرات والتدريب وتنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة، وعقد واستضافة المؤتمرات المتخصصة، ويرجع ذلك إلى إيماننا بعالمية هذا القطاع وضرورة التنسيق الدولي المشترك " .

 

وفي بداية الحتفال منحت جائزة خاصة باسم دولة الإمارات العربية المتحدة لرئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي  السيد روبرتو كوبيه غونزاليز تقديرا لإسهاماته في خلال السنوات التسع الماضية من خلال منصبه  وعمله الدؤوب لخلق حوار بناء بين الدول الأعضاء في الايكاو .

 

وتضمن حفل العشاء الذي حضره  1300 ضيفاً من دول العالم أجمع عدد من العروض الفنية التي تم تصميمها بأحدث التقنيات في مجال العرض المرئي، كما تم تخصيص مساحة خاصة للتعريف بالتراث الإماراتي شملت الرسم بالحناء، والتعريف بثقافة الغوص واللؤلؤ والموسيقى العربية .

 

وتشارك دولة الإمارات حاليا في أعمال الجمعية العمومية الثامنة والثلاثون لمنظمة الطيران المدني الدولي من خلال وفد رفيع المستوى منذ 24 سبتمبر في مونتريال بكند، وتأتي هذه المشاركة في إطار الحملة الانتخابية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمجلس المنظمة، حيث يتم انتخاب دول المجلس خلال انعقاد الجمعية العمومية، ويحدد مجلس الإيكاو معالم واستراتيجيات الطيران المدني خلال السنوات المقبلة.

وألقت ليلى حارب، المدير العام المساعد قطاع الاسترايجية والشؤون الدولية، كلمة ملهمة للحشد حثت على التعاون والتنسيق ضمن المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال الطيران المدني العالمي . وقالت: " لن يتحقق مستقبل الطيران المدني دون وجود عنصر حتمي .. فمستقبل الطيران المدني يتطلب منا أن نعمل معا على  نحو منسجم ومنسق."

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled