اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة عرب 48 للحج : نحن على أتم الإستعداد لموسم الحج

 لجنة عرب 48 للحج  : نحن على أتم الإستعداد لموسم الحج

رام الله " المسلة " … أكد عبد الرحيم فقرا، الناطق باسم لجنة عرب (48) للحج أن اللجنة جاهزة على أتم وجه لموسم الحج الحالي, وأن السكن هذا العام في غالبيته يتألف من غرف لثلاثة حجاج أو أربعة وذلك أقل مما كان عليه الحال في سنوات سابقة. وأضاف أن الحديث يدور عن فنادق تصنف بخمس نجوم هذا العام، وان الأسعار لم ترتفع على الرغم من خفض عدد الحجاج بنسبة 20% بسبب الترميمات التي يشهدها الحرم المكي, والتي ستتيح الطواف لـ 100 ألف حاج في الوقت نفسه.

 

وعن مواعيد السفر قال، ان الحجاج الذين سيسافرون بواسطة الحافلات سينطلقون يوم 29 الشهر الجاري, بينما الحجاج عن طريق الجو فستكون رحلاتهم في الأول والثاني والثالث من الشهر المقبل، تشرين الأول. وأصدرت لجنة الحج والعمرة بيانًا جاء فيه أن رئيس لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة السيد سليم شلاعطة, ومدير عام لجنة التنسيق العليا السيد مصطفى عازم, قاما بزيارة تفقدية الى مدينة حجاج غور نمرين (الشونة) للاطلاع على سير العمل من اجل استقبال ووداع حجاج مسلمي 1948 لهذا الموسم 1434هـ .

 

وقامت وزارة الاوقاف الاردنية بعملية تطوير لهذه المدينة من اجل الارتقاء الى تقديم افضل الخدمات للمعتمرين والحجاج. فقد قامت بتطوير الساحات وفرش المسجد الخاص بالمدينة بالسجاد وتركيب المكيفات، كذلك قامت بفتح عيادة صحية, وتنظيم المعرشات الخارجية وتزويدها بمراوح، كذلك قامت بفتح استراحة تتسع ل 500 شخص مكيّفة لتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة .

 

يُذكر أن عبد الرحيم فقرا, الناطق بإسم اللجنة, قال أن هُنالك الكثير من التسهيلات للحجاج هذا العام، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن الحج مشقّة وأنه ليس رحلة نقاهة وأنه من الممكن أن تكون هنالك بعض الصعوبات، مثل الصعوبات التي تكون في جبل عرفة أو المبيت في "منى" وأن على الحاج أن يأخذوا بالحسبان قبل خروجهم لأداء فريضة الحج, أن هنالك زهاء مليونيْ حاج يصلون من كُل أنحاء العالم الى مكان واحد, يُريدون فيه تأدية فريضة الله سبحانه وتعالى.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled