اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة مى تبحث مع السفير الصيني سبل تطوير الروابط الثقافيّة واستحداث مشاريع فكرية جديدة مع البحرين

 

الشيخة مى تبحث مع السفير الصيني سبل تطوير الروابط الثقافيّة واستحداث مشاريع فكرية جديدة مع البحرين

المنامة "المسلة" … استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الصيني لدة المملكة لي تشن، حيث تباحث الطرفان في سبل تطوير الروابط الثقافيّة واستحداث مشاريع فكرية جديدة ما بين البلدين، في ظل الزيارة التاريخية الأخيرة لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الصين الشعبيّة منتصف الشهر الجاري.

 

وأشادت وزيرة الثقافة بالزيارة التاريخية للملك إلى الصين، مشيرة إلى أنها ساهمت بشكل ملحوظ في صناعة فرص جديدة لنمو القطاع الاقتصادي والسّياحي في المملكة.

ووجّهت دعوة إلى وزير الثّقافة الصيني السيد تساي وو لزيارة مملكة البحرين والاطلاع على تجربتها الثقافية الفريدة خلال عامها السيّاحي، والمشاركة بالحراك الثقافي الجديد خلال السنة القادمة التي تأتي تحت عنوان "الفن عامنا"، إضافة إلى المساهمة في جهود الاحتفاء بمرور 25 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطني.

كذلك عبّرت وزيرة الثقافة عن رغبتها في نقل عراقة كل من حضارة وإرث البحرين إلى الشعب الصيني، مقترحة أن تكون المحطة القادمة لمعارض البحرين، كمعرض تايلوس واللؤلؤ، في الصين.

من جهته أكد السفير الصيني  لـ بنا أن الزيارة التاريخية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الصين جاءت بنتائج إيجابية على مستوى التبادل الثقافي ما بين الصين ومملكة البحرين، مشيراً إلى اهتمام الصين بتعزيز تواصلها الثقافي مع الشعب البحريني.

وأشاد تشن بجهود معالي وزيرة الثقافة في صناعة أجواء الثقافة في البحرين، ناقلا إلى معاليها تحيّات وزير الثقافة الصيني، الذي عبّر عن رغبة رئيس البلاد في تقوية العلاقات الثقافية الثنائية من خلال مذكرة تفاهم يتم إعدادها حاليّا تختص بتطوير التبادل السياحي بين البلدين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled