اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد الهادى: شركة إيجوث تطلق فرص استثمارية متميزة خلال المرحلة المقبلة

 

عبد الهادى: شركة إيجوث تطلق فرص استثمارية متميزة خلال المرحلة المقبلة

القاهرة "المسلة" وليد عبدالرحمن …. أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايجوث اللواء مهندس عصام عبد الهادى إن الموقف المالى للشركة قوى وهناك العديد من فرص الاستثمار المتميزة التى سيتم طرحها قريبا لتقوية الموقف المالى للشركة بصورة أكبر.

وقال عبد الهادى إن الشركة تقوم بعمليات التطوير للفنادق التى تملكها حسب جداول زمنية محددة ونجحت فى هذا التطوير فى العديد من الفنادق وتحقيق العديد من المراحل وإن تأثرت سلبا بعد تراجع الاشغالات فى الفنادق التى تملكها وخاصة بالقاهرة والاقصر وأسوان.

وأضاف إن ثورة 30 يونيو التى قام بها الشعب المصرى وحماها الجيش المصرى نجحت فى تعديل الموقف الاستثمارى لرجال الاعمال والشركات العربية والاجنبية الراغبة فى الاستثمار فى مصر وهناك العديد من رجال الاعمال والشركات التى تسعى للدخول فى السوق المصرى حاليا .

وأشار إلى أن الشركة تأثرت بصورة سلبية بالاحداث الاخيرة فى مصر التى ارتكبتها جماعة الاخوان المسلمين وأدت إلى تراجع الايرادات للشركة وتكبدت فيها الشركة مرتبات العاملين فى الفنادق التابعة للشركة والتى تصل إلى حوالى ستة الاف عامل فى الفنادق المختلفة بالاضافة إلى مرتبات العاملين فى الشركة بالكامل دون تقصير يذكر.

وأضاف إن هناك تأخيرات فى المشروعات كافة الخاصة بتطوير الفنادق والتى تراجعت نسب الاشغال فيها إلى 12 فى المائة مثل فندق الماريوت فيما تتراجع الاشغالات فى شبرد وكوزموبوليتان إلى ما بين 2 و3 فى المائة .

وأكد إن ايجوث لديها العديد من فرص الاستثمار الذهبية التى يمكن أن تنقذ الشركة من أزمتها المالية وهناك على سبيل المثال فندق شبرد الذى يحتاج إلى ما بين 60 إلى 70 مليون دولار للتطوير وهو ما يحتاج مستثمر يضخ تلك الاموال ويطور فندق شبرد .

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايجوث اللواء مهندس عصام عبد الهادى أن هناك طرح فى العين السخنة قريبا لمشروع سياحى متطور وضخم حيث تملك شركة ايجوث 111 فدانا تابعة لايجوث و60 فدانا تابعة للمحافظة ويتم مراجعة العروض لعمل شراكة مع الشركات الاخرى فى التطوير العقارى ويتم بحث أفضل عرض منهم بعد عرض المشروع بالكامل والتمويل وطرق التمويل والمشاركة ويتم انشاء شركة مشتركة تساهم فيها ايجوث بالارض والشركة الاخرى بالتمويل .

وأشار إلى أن هناك مبدأ جديد للاستثمار وخطط مستحدثة وضعتها إدارة شركة إيجوث وهى أن يتم تغيير العلاقة بين المالك وشركة الادارة إلى الشراكة بينهما فى الازمات وفى اوقات الازدهار بدخول شركات الادارة فى طرح الحلول او الدخول كمستثمر.

وأوضح إن الفنادق التى تملكها إيجوث عديدة ويمكن أن يتم تطويرها من هذا المبدأ ، وهناك العديد من العروض لتطوير شبرد ويتم حاليا دراسة كيفية الاستفادة من أحدها خاصة وأن شركة الادارة الانجيلزية الحالية لا تساهم بأى تطوير أو البحث عن مستثمر يقوم بالتطوير.

وأكد إن ادارة شبرد الحالية على سبيل المثال لا تتكبد أى مشاكل نظرا لان الوضع الحالى لها لا يكلفها أى شىء وتنتظر اما التطوير دون أن تتكلف أى شىء أو انهاء التعاقد والحصول على الشرط الجزائى .

وقال إن إيجوث تقوم حاليا بادارة الفنادق الخاصة بها مثل مينا هاوس وهى ناجحة جدا حتى الان ، وتقوم إيجوث بالتفاوض مع شركة شتايننبرجر الالمانية لانشاء شركة لادارة الفنادق تابعة لايجوث وينتظر أن يتم الموافقة على الشركة خلال ايام .

وأضاف إن الشركة تقوم حاليا بادارة ميناهاوس بالعمالة الموجودة حاليا وحققت الشركة نتائج متميزة فى إدارتها للفندق ويتم البحث عن ادارة تسويق متميزة للفندق ، مشيرا إلى أن انشاء شركة ادارة فندقية مصرية خالصة سيكون متميز بالنسبة للشركة .

وأشار إلى أنه سيتم ارسال دعوات لشركات الإدارة العالمية خلال الايام القليلة القادمة لطرح فنادق كاتراكت وونتر بالاس وسيسل الاسكندرية ويتم فيها الاستفادة من الخبرات السابقة لشركات الادارة .

وأشار إلى أن هناك اعادة طلب لوزير السياحة بضم فندق السلاملك بالاسكندرية للفنادق التاريخية أو الدخول كوزارة السياحة مع شركة ايجوث كشريك فى المشروع خاصة وإن الشركة تمتلك حاليا الفنادق التاريخية ، وسيكون لادارة الفندق عائد اقتصادى بالاضافة إلى طرحه للتطوير لاحدى الشركات العالمية بشروط متميزة لانه غير مهمل .

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايجوث اللواء مهندس عصام عبد الهادى أن شركة إيجوث أرسلت طلبا للشركة القابضة لارساله إلى وزير الاستثمار للاستفادة من مبنى الحزب الوطنى القديم على كورنيش النيل وتحويله إلى فندق يكون موقعه متميز ، وتقدر التكلفة المبدئية له بحوالى 400 مليون جنيه.

وأضاف إن الشركة لديها قطعة أرض تقوم بتحويلها إلى جراج للسيارات بجوار المتحف المصرى الجديد ويتم التفاوض مع الاثار للبدء فى المشروع والعمل على تطويره وتصميمه بما يتناسب مع المتحف الجديد.

وقال أنه تم تشكيل مجلس امناء للمعاهد الفندقية وهناك تطوير فى معامل الحاسب الالى واللغات وتغيير ادارت المعاهد ، وسيضم مجلس الامناء من عمداء المعاهد ومديرى ادارت التنمية البشرية فى ماريوت واكور ومستشار الوزير فى التدريب ومتخصصين فى التدريب فى غرفة شركات السياحة والمعاهد العليا والاكاديميات المتخصصة .

وأضاف إن هناك تغييرات فى عمداء المعاهد وبعد اصدار القرار النهائى بالتشكيل الاخير لعمداء المعاهد بناء على خطط التطوير المطروحة من العمداء وان يكون هناك تطوير فى اداء المعاهد يبدأ بعدها العمل مباشرة وسيكون هناك شراكة مع عدد من شركات الادارة الفندقية العالمية .

وأشار إلى أن التركيز على العمالة فى الفنادق والسياحة لخدمة الفنادق والشركات السياحية ، مؤكدا أن العمل يسير فى هذا الاتجاه بصورة جيدة وإن كانت أقل من المخطط لها بحيث يتم الاستفادة من العمالة المدربة فى الفنادق المصرية والعالمية .

وأكد أن هناك مساهمة فى شركة اشتى المالكة لفندق نوفوتيل المطار وشيراتون الاقصر بنسبة 70 فى المائة من رأس المال وسيتم افتتاح التوسعات فى شهر أكتوبر المقبل فى نوفوتيل المطار 114 غرفة يتم اضافتها ، بالاضافة إلى فندق موفنبيك الهرم والذى يتم اضافة 148 غرفة فى شهر أكتوبر المقبل والذى تمتلك الشركة 70 فى المائة منه.

وقال أن هناك 60 غرفة فى ميناهاوس تنتهى العام المقبل و200 غرفة فى موفنبيك اسوان تفتتح فى شهر يونيو المقبل ، مشيرا إلى أن الغرف التى يتم اضافتها فى الفنادق الاربعة تزيد تكلفتها عن 450 مليون جنيه وهو ما يدل على قوة إيجوث.

وأضاف إن هناك مخطط لانشاء شركة لتسويق الفنادق التاريخية فى مصر سواء تلك التى تملكها إيجوث والقطاع العام أو المملوكة للقطاع الخاص ويتم التسويق لها بصورة عامة فى مختلف دول العالم وهى سيكون لها مردود جيد نظرا لتخصصها فى هذا النوع من الفنادق.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على قرض بقيمة 650 مليون جنيه تم الانفاق منه على تطوير فنادق كاتراكت وماريوت وميناهاوس وميريديان دهب وفندق فلسطين ، وتنتظر الشركة أن يتوفر تمويل لإستكمال العمل فى تطوير الفنادق التاريخية أو استثمارات يتم ضخها فى تطوير تلك الفنادق.

وأكد إن هناك أكثر من 16 فرصة استثمار متميزة تملكها الشركة يتم طرحها حاليا ، مشيرا إلى أن فرص الاستثمار تلك تحتاج إلى تسويق ولكن الظروف السياسية تؤثر سلبا على الاستجابة لفرص الاستثمار وإن كانت بعد ثورة 30 يونيو الاستجابة لفرص الاستثمار والاقبال بصورة أكبر وبخاصة من الدول العربية وشركات فى الصين والهند .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled