اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المستثمرون يطالبون الببلاوى بإجراءات استثنائية تساهم فى استمرار حركة السياحة الوافدة

 

المستثمرون يطالبون الببلاوى بإجراءات استثنائية تساهم فى استمرار حركة السياحة الوافدة

 

القاهرة "المسلة" … طالب المستثمرون بقطاع السياحة، الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، باتخاذ إجراءات وقرارات استثنائية تساهم في استمرار الحركة السياحية الوافدة من أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر وخاصة السوق الروسي الذي يجلب لمصر أكثر من 2.5 مليون سائح سنويا.. بالإضافة إلى استغلال العلاقات الطيبة التي تربط مصر بروسيا في هذا التوقيت بالذات بعد إعلان روسيا دعمها الكامل لمصر لتجاوز الأزمة التي تمر بها.

وكان أحد كبار المستثمرين الروس في السوق السياحي المصري قد تعرض خلال الفترة الماضية لخسائر تجاوزت الـ 59 مليون دولار نتيجة تحمله تكاليف إيجار الفنادق والطائرات سواء كانت ممتلئة او فارغة بسبب عزوف السائحين الروس عن زيارة مصر بعد التداعيات السلبية وأحداث العنف التي خلفتها ثورة 30 يونيو وإصدار العديد من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر تحذيرات لرعاياها بتجنب السفر لمصر في الوقت الحالي.

وأكد المستثمرون لـ محيط انه في الوقت الذي تعانى فيه السياحة من انخفاض شديد في حجم السياحة الوافدة إلى مصر منذ تداعيات ثورة 30 يونيو الماضي فأن هناك قرارات يجب أن تتخذها الحكومة حتى تحافظ على استمرار التدفقات السياحية الوافدة من السوق الروسي وليكن لمدة 3 شهور وأهمها إلغاء تحصيل رسوم ضريبة المغادرة وكذلك إلغاء الرسوم الخاصة بتأشيرة الدخول "الفيزا" والتى تطبق فى بعض المطارات لعدد من الجنسيات، بالإضافة إلى إلغاء رسوم هبوط طائرات الشارتر في المطارات المصرية والتي تصل إلى 500 دولار للطائرة، وأيضا الاستمرار في دعم طيران الشارتر لأنه وسيلة النقل الأولى لملء الفنادق وتشغيل المطاعم. وأشاروا إلى أن الهدف من ذلك تقليل التكلفة الأساسية التي يتحملونها وحتى لا تتفاقم خسائرهم أكثر من ذلك.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled