اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراجع حركة مطار بيروت الدولي بنسبة 10 % في يوليو الماضى

 
تراجع حركة مطار بيروت الدولي بنسبة 10 % في يوليو الماضى
 
 
 
بيروت "المسلة" … ذكر اليوم ان حركة المسافرين في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية تراجعت بنسبة 10 بالمئة خلال شهر يوليو الماضي.
 
 
وذكر تقرير صادر عن مصلحة الابحاث والدراسات في المديرية العامة للطيران المدني في لبنان ان حركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اظهرت تراجعا قارب 10 بالمئة في أعداد المسافرين ذهابا وايابا من والى لبنان خلال شهر يوليو الماضي حيث بلغ العدد 581311 راكبا.
 
 
وقال التقرير ان "السلبية والتراجع كانا سمة ملحوظة في حركة المسافرين وصولا ومغادرة وعبورا وكذلك الحال بالنسبة لحركة الطائرات التجارية والخاصة التي سجلت تراجعا بحوالي 23 بالمئة و40 بالمئة على التوالي خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق".
 
 
والمعروف ان شهر يوليو من الشهور المهمة بالنسبة لحركة السياحة في لبنان والتي تنشط خلال أشهر الصيف لا سيما انه يمثل أحد شهور الاجازات لملايين المغتربين اللبنانيين ولعدد كبير من السياح وخاصة الخليجيين منهم والذين اعتادوا على قضائها في ربوع لبنان.
 
 
بيد ان التقرير أظهر ان مجموع الركاب في المطار خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الحالي سجل ارتفاعا قارب خمسة بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2012 حيث بلغ حوالي 55ر3 مليون راكب مقابل نحو 40ر3 مليون راكب.
 
 
واشار الى ان حركة ركاب الترانزيت تراجعت منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية يوليو الماضي بنسبة تجاوزت ال72 بالمئة مسجلة 9446 راكبا فيما تراجعت حركة الطائرات التجارية بنسبة 27ر86 بالمئة وبلغ عددها 34320 رحلة كما تراجعت حركة الطائرات الخاصة بنسبة 36ر74 بالمئة مسجلة 4301 رحلة.
 
 
ولفت التقرير الى ان حجم البريد الوارد ارتفع بنسبة 15ر71 بالمئة وبلغ حوالي 43 طنا فيما ارتفع البريد الصادر بنسبة 5ر2 بالمئة ليتجاوز ال28 طنا. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled