اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تشجيع السياحة

 تشجيع السياحة 
 
 
المنامة "ادارة التحرير " …. لقد طرح الاخ العطاوي في مقاله المنشور بتاريخ (17/8/2013) سؤالا حول مدى استفادة البحرين من مبلغ كبير يصل الى 20 ملياردولار يصرفه مواطنو دول الخليج سنويا على السياحة فى انحاء مختلفة من العالم او بكلمات اخرى ما هى نسبة استفادة البحرين من هذا المبلغ الكبير؟
 
 
حتى الآن لم نسمع ارقاما رسمية عن نصيب البحرين من هذا المبلغ الهائل ولكن وليس بخاف على احد بأن امارة دبي هى المستفيد الاكبر من هذا المبلغ وفى هذا الشأن اتذكر قصة صديق سافر العام الفائت الى هامبورغ فى المانيا لقضاء اجازة صيف لمدة تقارب الاسبوعين واستخدم الخطوط الجوية الاماراتية لهذا الغرض وحدث انه اثناء رحلته من دبي الى هامبورغ فى طائرة الخطوط الاماراتية حصل على كرسي الجلوس بقرب عائلة المانية راجعة الى هامبورغ من دبي ودار حديث بينه وبين هذه العائلة وحيث ان الوقت كان صيفا سألهم كيف اختاروا المجىء الى دبي فى جو حار فاجابت العائلة بانهم حصلوا من طيران الامارات فى هامبورغ على رحلة سياحية الى دبي شاملة التذكرة والاقامة والفطور بسعر مقبول جدا مما حفزهم على اتخاذ قرار الرحلة السياحية الى دبي وهم غير نادمين على رحلتهم. 
 
 
وهنا تساءل صديقي فى قرارة نفسه : لماذا لا تقوم طيران الخليج بالتعاون مع الفنادق فى البحرين بترتيب هكذا رحلات لجذب السياح من كل انحاء العالم الى البحرين على مدار العام باسعار تناسب المواسم المختلفة تستفيد منها شركة الطيران والفنادق والاقتصاد الوطنى بوجه عام ؟ هل هناك مجال لاستخدام مملكة البحرين كنقطة اقامة قصيرة لاغراء المسافرين الى جنوب شرق آسيا بان الاقامة القصيرة فى البحرين ليست مملة بل بالعكس مثيرة ومسلية ؟ طبعا من المعروف ان هكذا ترتيبات تحتاج الى تعاون مع الشركات السياحية الكبيرة فى العالم والسؤال هو لماذا لا نقدم على ذلك متفائلين خيرا ؟ 
 
نقلا عن الايام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled