اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وكيل السياحة التركي: تسهيلات للمستثمرين البحرينيين في تركيا

 

أكد وكيل السياحة التركي في مدينة «طرابزون» التركية علي آياز أول في تصريح لـ«الأيام» على عمق العلاقات التركية – البحرينية والتعاون المثمر في مجال السياحة والاقتصاد.

 

 

وقال بأن «طرابزون» تعتبر من المدن السياحية العريقة في تركيا وهي لا تقل أهمية عن إسطنبول وبورصة وأنقرة المدن السياحية الأخرى وأوضح أن التعاون البحريني التركي يتجاوز مجال السياحة إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري، مشيرًا إلى أن السياح البحرينيين خصوصًا والخليجيين عمومًا في تزايد هذا العام، وأوضح أن السلطات التركية في «طرابزون» حريصة كل الحرص على توفير كل الإمكانيات وأقصى درجات الأمن من أجل تلبية كل احتياجات السياح في «طرابزون».

 

وتحدث آياز في تصريح خاص لـ«الأيام» عن وجود تعاون كبير بين السلطات التركية والمعنيين في قطاعات السياحة والإعلام في البحرين، مشيرًا بأن مجالات التعاون جارية على قدم وساق لإنجاح الاستراتيجية العامة للسياحة في تركيا عمومًا و«طرابزون» خصوصًا.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في فندق بارك ديدمان بمدينة طرابزون التركية على هامش الاحتفالية التي اقامتها شركة اطلس جلوبال التركية بمناسبة تدشين خطها الجديد الى مملكة البحرين وذلك بحضور وكيل السياحة التركي علي آياز اول ومدير السياحة في مدينة طرابزون سوات كركوك وعدد من المسئولين في قطاع الطيران التركي وخدمات الطيران الى جانب ممثلين عن وسائل الاعلام والصحافة التركية، ومن الجانب البحرين حضر كل من المدير التنفيذي لسفريات اليعقوب عبدالمنعم اليعقوب وعدد من المسؤولين بقطاع الطيران ووسائل الاعلام البحرينية كصحيفة الايام وعدد من الاعلامين الخليجيين.

 

 

وبدوره أشاد رئيس هيئة السياحة التركية في مدينة طرابزون سوات كركوك بالعلاقات التركية البحرينية، وقال بأنها مستمرة في مجالات الاقتصاد والسياحة.

 

 

وعبر سوات عن سعادته لفتح الخطوط الجديدة التي ستنقل المسافرين بين تركيا والبحرين قائلاً: «إنّنا سعداء لفتح هذه الخطوط الجديدة بين تركيا والبحرين لأنّنا سنعرّف الاخوة البحرينيين من خلالها على المعالم الثقافية والأثرية لبلادنا، وسيتمكن الاخوة البحرينيين من زيارة تركيا بشكل أسهل من خلال الخدمات التي نقدّمها لهم».

 

 

كما أوضح أن البحرين تعتبر من أسرع الأسواق الخارجية نموًا في شبكة الخطوط الجوية التركية، مؤكدًا أن تركيا حريصة على تقديم الخدمات السياحية الاستثمارية والعقارية للبحرينيين بشكل متكامل بما يمهد إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية تنال رضا السياح، وشدد على ضرورة التعاون الإعلامي في مجال السياحة البينية بين البحرين وتركيا.

 

 

من جانبه، ثمن المدير التنفيذي لسفريات اليعقوب عبدالمنعم اليعقوب الدعم اللامحدود والرعاية المستمرة المقدمة من وزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد محمد لإنجاح تشغيل خط الطيران التركي في البحرين والتابع لشركة اطلس قلوبال التركية، وكذلك الشكر موصول الى وكيل وزارة المواصلات والاتصالات لشئون الطيران المدني محمد ثامر الكعبي على التسهيلات والخدمات الداعمة ذات الشأن.

 

 

ووجه اليعقوب شكره وامتنانه الخاص الى مدير ادارة النقل الجوي ابتسام الشملان على التعاون الكبير والتسهيلات المقدمة لإنهاء الاجراءات اللازمة بفتح الوجه التركية الجديدة الى مدينة طرابزون.

 

وقال إن البحرين حريصة على توطيد العلاقات التركية البحرينية بما يساهم في توفير أفضل الأجواء، التي من شأنها توفير كل الخدمات للسياح البحرينيين خصوصًا والعرب عمومًا.

 

وقال إن المدن التركية باتت محط أنظار العالم سياحياً، لاسيما في دول الخليج، حيث تتمتع هذه المدن بكل أنواع السياحات، التي تخدم كل فئات المجتمع سواء السياحة العائلية أو الدينية أو العلاجية.

 

 

وذكر أن سفريات اليعقوب حرصت على تسيير وفد إعلامي إلى «طرابزون» وعدد من المدن السياحية التركية على طريق نشر السياحة وتكريس التعاون البحريني التركي في هذا المجال.

 

وبين أن الوفد البحريني، الذي يزور «طرابزون» حالياً التقى عددًا من المسؤولين الأتراك عن السياحة والقطاعات الاقتصادية والتجارية وتم الاطلاع على عدد من المدن التركية السياحية والمعالم التراثية بما يكرس التعاون السياحي الإعلامي.

 

ووجه اليعقوب دعوة للمسؤولين في تركيا وللجمهور التركي عاما لزيارة مملكة البحرين للتعرف عليها وزيارة الاماكن السياحية فيها، الى جانب الاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled