اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق أول رحلة طيران مدني من مطار بيروت إلى مطار القليعات

 
 
انطلاق أول رحلة طيران مدني من مطار بيروت إلى مطار القليعات
 
 
 
بيروت "المسلة" … عقد عدد من النشطاء السياسيين المستقلين مؤتمرا صحافيا في نادي الصحافة – فرن الشباك تحت عنوان “أمنوا مطار بيروت، أهلوا مطار القليعات”، في حضور عضو لجنة المتابعة في قوى 14 آذار طوني طعمة، نائب رئيس لجنة متابعة تشغيل مطار القليعات المحامي محمد نمر الحسن، وعدد من أعضاء اللجنة.
 
 
وتحدث في المؤتمر الناشط السياسي كريم الرفاعي، وأعلن “عن النية في إطلاق أول رحلة بين مطاري بيروت والقليعات تحت إسم “من الرئيس الشهيد رفيق الحريري إلى الرئيس الشهيد رينيه معوض”. 
 
 
وقال:”دعونا اليوم لعقد هذا المؤتمر الصحافي بعدما أصبح من غيرالممكن السكوت عن ملف أمن مطار بيروت الدولي والطرقات المؤدية إليه. إن حادثة خطف بعض أفراد طاقم الطائرة التركية بالقرب من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ومن ثم التهديد بقطع الطرقات المؤدية إليه وبشل حركة الملاحة فيه تقتضي التحرك السريع بإتجاه الضغط على المسؤولين والمطالبة بتأمين المطار ومحيطه وبتأهيل وتشغيل مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض.”
 
 
واشار الى “ان حادثة خطف الأتراك اعادت إلى أذهان اللبنانيين تحويل مطار بيروت إلى معبر غير شرعي للتهريب الأمني في الإتجاهين بما يشمل المال والعتاد والرجال وذلك تحت إشراف مباشر وبالوكالة من حزب الله، الذي راح يعتدي على اللبنانيين في 7 أيار 2008، بعدما قررت الحكومة اللبنانية نقل الضابط المسؤول عن مصالح هذا الحزب في المطار”.
 
 
وأضاف لـ الحدث نيوز: “ان حادثة خطف الأتراك اعادت أيضا إلى أذهان اللبنانيين عملية خطف جوزيف صادر التي نجحت بسبب رفض “حزب الله” المشبوه لوضع كاميرات مراقبة على الطريق المؤدي إلى المطار، بحجة انها تكشف تحركاته.”
 
 
وتابع الرفاعي: “حزب الله الذي شوه بأفعاله تلك صورة لبنان واللبنانيين في العالم، يستطيع أن يحول لبنان إلى سجن كبير حينما يشاء، إن كان ذلك من خلال قطع الطرقات المؤدية إلى مطار بيروت، أو من خلال دفع شركات الطيران العالمية إلى مقاطعة لبنان. ونحن بالتأكيد لن نقبل بأن نبقى تحت رحمة هذا الحزب.”
 
 
ولفت الى انه “وبهذا الصدد سوف نقوم بتحرك يوم الجمعة المقبل، تحت شعار “أمنوا مطار بيروت، أهِّلوا مطار القليعات”. لقد قررنا تسيير أول رحلة طيران مدني إلى مطار القليعات بمبادرة هي الأولى من نوعها من قبل نشطاء المجتمع المدني، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد الجمعة 16 آب، وذلك بغية كسر المحظورات الأمنية والسياسية الموضوعة على مشروع إعادة تأهيل وتشغيل مطار القليعات.
 
 
 وسوف يلي هذا التحرك سلسلة لقاءات مع نشطاء آخرين من المجتمع المدني ومع اللجان المعنية بهذا الملف، قبل رفع هذا الأخير إلى نواب الأمة، الذين نتوجه إليهم بدورهم من أجل تفعيل هذا التحرك بالسبل القانونية. 
 
 
 
متسائلين هل أن نواب الأمة يقبلون بوضع اللبنانيين رهينة بيد حزب الله الذي يستطيع اعتقالهم داخل لبنان، أم أنهم سيتخذون قرارا سليما ليس ضد أحد وإنما لمصلحة كل اللبنانيين؟”
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled