اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أوكرانيا تعتزم منح التأشيرات لرجال الأعمال والسائحين الصينيين

كييف "المسلة" ….. وضعت الحكومة الأوكرانية مشروع مرسوم لتسهيل منح التأشيرة لرجال الأعمال والسائحين القادمين من الصين، حسبما أعلن نائب وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو يوم الأربعاء الماضى.

 

ونقل وكالة أنباء ((إنترفاكس)) الأوكرانية عن بريستايكو قوله خلال اجتماع مجلس الوزراء "نؤمن بأن هذه الخطوة لن تسهم في زيادة عدد السائحين فحسب، بل ستعزز أيضا إيرادات الميزانية بشكل كبير".

 

وينص مشروع المرسوم على أن المواطنين الصينيين يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول لأوكرانيا مدتها 15 يوما عند وصولهم إلى مطار بوريسبيل الدولي في كييف إذا ما كانوا يحملون وثيقة تؤكد الغرض التجاري أو السياحي للزيارة، على حد قول بريستايكو.

 

وأشار إلى أن القواعد الجديدة لإصدار التأشيرات، التي تنتظر موافقة نهائية من مجلس الوزراء، من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 20 يونيو الجاري.

 

وأضاف بريستايكو أن تسهيل طلبات الحصول على تأشيرة للمواطنين الصينيين يأتي استجابة لخطوة بكين المتمثلة في اعتماد سياسة دخول بدون تأشيرة لمدة 144 ساعة بالنسبة للمواطنين الأوكرانيين في بعض المطارات، معربا عن أمله في أن يعمل نظام السفر الجديد على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

وقد أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكرانية أن أكثر من 11 ألف مواطن صيني قاموا بزيارة أوكرانيا في العام الماضي، مقارنة بحوالي 5 آلاف في عام 2014.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled