اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إشغال فنادق الخمس نجوم بلغ 95%.. تدفق أكبر للزوار بعد العيد بسبب مهرجان صيف البحرين والحفلات الفنية

 
إشغال فنادق الخمس نجوم بلغ 95%.. تدفق أكبر للزوار بعد العيد بسبب مهرجان صيف البحرين والحفلات الفنية 
 
 
المنامة "ادارة التحرير" …. أكد عبدالنبي الديلمي رئيس جمعية فنادق الخمس نجوم في البحرين أنه من المتوقع أن يبدأ تدفق السياح الخليجيين على المملكة ابتداء من ليلة اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الفطر المبارك ونهار غد السبت ثالث أيام العيد، متوقعا أن يصل إشغال الفنادق الكبرى في البحرين إلى حوالي 90% خلال الأسبوعين القادمين بسبب طول الإجازة في بعض الدول الخليجية التي تصل إلى 12 يوما.
 
 
 وقال الديلمي في تصريحات (لأخبار الخليج) إن بعض الفنادق الكبرى (5 نجوم) في البحرين قد بلغت الحجوزات فيها حاليا 60 و70% علما أن أغلب الزبائن من دول الخليج لا يفضلون الحجز المسبق وبالتالي فإن توقعاتنا للإشغال مرتفعة في الفترة القادمة.
 
 
وردا على سؤال حول نسب الإشغال المتوقعة في جميع الفنادق الكبرى في المملكة خلال الأسبوع القادم قال الديلمي في المتوسط لن تقل النسبة عن 70 أو 75% وستبلغ في بعض الفنادق فوق التسعين بالمائة.. وهذا يتراوح بين فندق وآخر وفقا لإمكاناته وبرامجه الترفيهية وغيرها. وأوضح الديلمي أن فنادق الخمس نجوم في المملكة ستقدم مجموعة من العروض الترويجية خلال الفترة القادمة وعقب إجازة العيد وذلك بناء على التنسيق مع إدارة السياحة البحرينية بهدف جذب المزيد من السياح إلى المملكة في هذه الفترة، مشيرا إلى أن نسب الخصومات ستشمل غالبية الفنادق وستتراوح بين 10 و15% من الأسعار.
 
 
وفي إطار هذا التنسيق مع الجهات المعنية بالبرامج الترفيهية في البحرين.. أبدى الديلمي تفاؤله بإقبال السياح الخليجيين على البحرين هذا الصيف في ظل وجود مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات التي تقوم بتنظيمها وزارة الثقافة وإدارة السياحة البحرينية.
 
 
وحول نسب الإشغال في الفنادق البحرينية أمس الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك.. قال الديلمي إن العيد لم يبدأ بعد بالنسبة للفنادق وهذا أمر طبيعي بالنسبة لنا وغير مستغرب، لأن اليوم الأول والثاني غالبا ما يقضيه أهل البحرين والخليج في الزيارات العائلية والتقارب مع الأهل والأصدقاء ومن ثم يبدؤون في قضاء إجازتهم من نهاية اليوم الثاني أو اليوم الثالث في بعض الأحيان، لذا نحن نتوقع توافدا قويا للأشقاء من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وقطر ابتداء من مساء اليوم الجمعة ونهار غد السبت.
 
 
من جانبه أكد السيد عقيل رئيس الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج أن نسبة الحجوزات في فندق الخليج اليوم بلغت حوالي 75% ومن المتوقع أن تصل غدا إلى 95% نظرا لأن أغلب الزبائن يفضلون قضاء اليوم الأول مع أسرهم.
 
 
وأشاد عقيل بالبرامج التي تنظمها وزارة الثقافة البحرينية هذا الصيف.. وأبدى تفاؤله بإقبال السياح الخليجيين على البحرين هذا الصيف في ظل وجود مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات التي تقوم بتنظيمها وزارة الثقافة وإدارة السياحة البحرينية والتي تشتمل على مجموعة من الحفلات الراقية وخاصة للنجمة الفنانة ماجدة الرومي، مبينا أن وجود مثل هذه النوعية من الحفلات الراقية سيكون لها أثر كبير في جذب المزيد من السياح وخاصة العائلات بالإضافة إلى محبي هذه الفنون والنجوم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled