اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحج تُطبِّق نظام تفويج المعتمرين إلكترونياً لأول مرة

 
الحج تُطبِّق نظام تفويج المعتمرين إلكترونياً لأول مرة
 
 
جدة "المسلة" …  بدأت وزارة الحج ولأول مرة تطبيق نظام التفويج الإلكتروني الكامل للمعتمرين، ووجَّه وزير الحج الدكتور بندر حجار، جميع شركات العمرة بتطبيق آلية التفويج الإلكتروني الكامل لتفويج المعتمرين خلال موسم العمرة الجاري، ويشمل النظام التحقق من وجود جميع الحجوزات الخاصة بمعتمري الخارج في جداول رحلات الطيران المدني، لتفادي تأخير المعتمرين عن المغادرة بعد أدائهم العمرة.
 
 
 
ويشمل النظام الإلكتروني قيام فرق المراقبة بقراءة باركود كشف التفويج لمتابعة المخالفات، ويتولى المسؤول عن التفويج الخاطئ سواء من شركات العمرة أو شركات الطيران مسؤولية سكن وإعاشة وتدبير حجوزات بديلة للمعتمرين، وذلك لضمان مغادرة المعتمرين ضمن تنظيم واضح.
 
 
 
وأكدت وزارة الحج في بيان لها أمس على جميع شركات العمرة ضرورة تنفيذ التعليمات والالتزام بها، وشددت على شركات العمرة بتطبيق النظام، لضمان تنفيذ تفويج إلكتروني كامل وصحيح لكل المعتمرين، مؤكدة على شركات العمرة أهمية أن يكون وصول الحافلات للبوابات الخاصة بصالات الطيران قبل موعد الرحلة بست ساعات تقريباً.
 
 
 
وأوضح وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس، في تصريح صحفي أمس، أن آلية التفويج الإلكتروني الكامل والصحيح تتضمن التحقق من وجود جميع الرحلات في جداول خطوط الطيران المدني التي تعتبر الأساس الذي تُبنى عليه عمليات تفويج المغادرة النهائية للمعتمرين، ولا يُكتفى فقط بالبرنت أو كروت صعود الطائرة.
 
 
 
وأشار رواس إلى قيام لجان المراقبة والمتابعة في مكة بالتنسيق مع شركات العمرة لوقوف المراقب على جميع الحالات وقراءة باركود كشف الترحيل، وذلك بعد تقديم قوائم رحلات كل شركة لتلك اللجنة، بعد ذلك يتأكد المراقب من وجود كشف الترحيل، ومن تطابق ضوابط العفش ومياه زمزم وتحديد وجهة الحافلة.
 
 
 
 
الرئاسة المصرية تعلن فشل الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السياسية في مصرأعلنت الرئاسة المصرية أن جهود الوساطة الأجنبية من أجل حل الأزمة السياسية الناجمة عن إزاحة الجيش الرئيس محمد مرسي من منصبه قد فشلت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled