اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

100% نسب اشغال فنادق الشارقة خلال عيد الفطر

100% نسب اشغال فنادق الشارقة خلال عيد الفطر

 

الشارقة  " المسلة " … أكد مديرو ومسؤولو فنادق الشارقة إن نسب الإشغال والحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية ترتفع من 90-100% خلال عطلة عيد الفطر، حيث تشهد الإمارة في هذه الفترة حركة سياحية نشطة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، يرتفع معها عدد النزلاء في الفنادق والحجوزات بشكل لافت لعطلة العيد وحجوزات كبيرة في أيام العيد الذي يتزامن مع العديد من الفعاليات .

 

أشار مسؤولو الفنادق إلى أن العروض التي تقدمها الفنادق والشقق الفندقية من خصومات وعروض متنوعة وغيرها من البرامج السياحية التي تنظمها للسياح من زيارات للمتاحف ومراكز التسوق اضافة إلى الشواطئ العديدة التي تتمتع بها الإمارة والحملات الترويجية التي نظمتها هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة، كلها أسهمت بشكل كبير في جذب الزوار والسياح إلى الإمارة، وهو الأمر الذي انعكس زيادة في عدد النزلاء في فنادق الإمارة . وتوقعوا أن يتواصل النشاط في الحركة السياحية في الإمارة مع تزايد عدد النزلاء في فنادقها خلال الأيام المقبلة، وأن تستمر نسب الإشغال عالية وتصل إلى أكثر من 90% خلال الشهر الحالي .

السائح الخليجي :

 

وأكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة على أن الإمارة تستعد لاستقطاب أعداد كبيرة من السياح خلال فترة عيد الفطر المبارك مشيرة إلى أن النسبة الأكثر توقعاً هي من المواطنين والمقيمين في الدولة ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي حيث تعد إمارة الشارقة واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة للسائح من منطقة الخليج لما تتميز به الإمارة من مقومات سياحية فريدة أبرزها أنها وجهة عائلية ترفيهية لا تضاهى على المستوى الإقليمي .

 

صيف إمارة الشارقة أصبح اليوم وجهة مفضلة للسائح الخليجي، مع توقعات بارتفاع هذا العدد خلال فترة عيد الفطر السعيد، ما يؤكد أهمية استمرار التواجد في هذه السوق المهمة وضرورة السعي نحو تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي والدفع بقطاع الإمارة السياحي نحو المزيد من النجاح .

ارتفاع تدريجي

 

من جهته قال باسل طلال مدير عام فندق راديسون بلو في الشارقة إن حركة السياح والنزلاء في الفنادق تشهد ارتفاعاً تدريجياً، حيث زاد عدد النزلاء بشكل مطرد، وتوقع أن ترتفع نسبة الإشغال في الفندق خلال عطلة عيد الفطر لتصل إلى 100% . وأضاف أن مكانة الشارقة كوجهة سياحية تعززت في السنوات الاخيرة عقب التطور الكبير في البنية التحتية في الإمارة، اضافة إلى تطور الخدمات ومستوى الفنادق .

 

وأشار باسل طلال: إلى أن نسبة كبيرة من الحجوزات تأتي من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيداً بأهمية التعاون والتنسيق الحاصل بين فنادق ومنتجعات الشارقة وهيئة الانماء السياحي والتجاري والحملات الترويجية للقطاع السياحي والفندقي في الإمارة في مختلف الفعاليات السياحية والفندقية في العالم، مع وجود عدد من العروض والخصومات .

التنسيق مع الهيئة

 

وأكد ناصر ناصف مدير عام الشارقة الوطنية للفنادق أن نسبة الإشغال خلال الأيام الاخيرة من الشهر الكريم مقبولة وتوقع أن تبلغ الحجوزات في أول أيام عيد الفطر إلى أكثر من 100% في فندق أو شانك خورفكان ونحو 75% في هوليدي انترناشيونال الشارقة ونحو 90% في منتجع ماربيلا الشارقة .

 

وأضاف أن التعاون والتنسيق المتواصل بين الفنادق وهيئة الانماء السياحي والتجاري في الإمارة، والمشاركة المكثفة في النشاطات السياحية والمعارض المقامة داخل الدولة وخارجها، أسهمت بشكل فعال في الزيادة اللافتة في أعداد السياح ونزلاء الفنادق في الشارقة، اضافة للعروض الخاصة التي تشمل تخفيض الأسعار .

وفود سياحية

 

وأشار إلى أن معظم الطلبات تردنا عبر شركات ومؤسسات محلية وأجنبية، اضافة إلى وفود سياحية من داخل الدولة وتشكل نسبة تزيد عن 70% من عدد نزلاء الفندق و30% من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة السعودية، وان الفندق يقدم عروضاً خاصة وخدمات مميزة عبر توفير كل احتياجاتهم من قاعات اجتماعات وانترنت وأحدث وسائل التكنولوجيات المستخدمة في هذا المجال .

حركة نشطة

 

من جهته قال هادي علي مدير مجموعة فنادق الحيساوي في الشارقة: إن نسب الإشغال والحجوزات في الفنادق تتجاوز 95% للأيام المقبلة التي يتخللها عطلة عيد الفطر المبارك وترتفع الحجوزات إلى 100% في أول أيام العيد وخلال عطلة العيد، حيث تشهد الإمارة في هذه الفترة حركة سياحية نشطة سواء على الصعيد الداخلي الذي نما بشكل لافت أو الخارجي من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة من السعودية .

 

وأضاف أن التعاون والتنسيق المتواصل بين الفنادق وهيئة الانماء السياحي والتجاري في الإمارة، والمشاركة المكثفة في النشاطات السياحية والمعارض المقامة داخل الدولة وخارجها، أسهمت بشكل فعال في الزيادة اللافتة في أعداد السياح ونزلاء الفنادق في الشارقة .

حجوزات كبيرة

 

قال محمد علي مدير عام فندق الشارقة روتانا: إن وتيرة حركة السياح القادمين إلى الشارقة ارتفعت بشكل ملحوظ حيث تصاعدت نسبة الإشغال في الفنادق والمنتجعات في الإمارة لتتجاوز حجم الحجوزات في الفندق خلال عطلة عيد الفطر المبارك نحو90%، وذلك في ضوء الطلبات والحجوزات الكبيرة التي تصل إلينا يومياً من مختلف الدول وعبر العديد من الشركات السياحية من داخل الدولة وخارجها، وخاصة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً من السعودية وسلطنة عمان .

 

وأكد أن الحملات الترويجية التي قامت بها هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالتعاون مع فنادق الشارقة، إضافة للحملات الترويجية لمجموعة روتانا للفنادق، أثمرت نمواً مطرداً في أعداد السياح والنزلاء والذي يصل في الكثير من الأحيان بنسب الإشغال إلى معدلات عالية في العديد من المواسم السياحية مثل الفترة الحالية والأعياد . وأشار إلى أن التطور الكبير الذي شهده قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية في الإمارة، كان له أثر إيجابي في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي .

 

السياحة الداخلية

 

ومن جهته قال سليم الحاج مدير عام فندق جولدن توليب الشارقة: إن وتيرة حركة السياح القادمين إلى الشارقة ارتفعت بشكل ملحوظ حيث تصاعدت نسبة الإشغال في الفنادق والمنتجعات في الإمارة لتتراوح في الفندق خلال عطلة عيد الفطر المبارك 90%، ومن المرجح أن تتواصل نسبة الإشغال عند معدلات عالية خلال الشهر الحالي، وذلك في ضوء الطلبات والحجوزات الكبيرة التي تصل إلينا يومياً من مختلف الدول وعبر العديد من الشركات السياحية من داخل الدولة وخارجها، حيث تستحوذ الوفود السياحية من داخل الدولة ضمن السياحة الداخلية، اضافة إلى السياحة الخليجية خاصة من السعودية والكويت .

 

وأكد أن الحملات الترويجية التي قامت بها هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالتعاون مع فنادق الشارقة، أثمرت نمواً مطرداً في أعداد السياح والنزلاء يصل في الكثير من الأحيان بنسب الإشغال إلى معدلات عالية في العديد من المواسم السياحية مثل الفترة الحالية والاعياد . وأشار إلى أن التطور الكبير الذي شهده قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية في الإمارة، كان له أثر إيجابي في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي . وأكد أن السياحة البينية الداخلية تشهد نمواً مطرداً وتشكل نسبة مهمة من حجم الإشغال .

نمو مطرد

 

ممدوح الحكيم مدير عام فندق كوبثورن الشارقة قال إن نسب الإشغال في الفندق شهدت نمواً مطرداً حيث ارتفعت الحجوزات بشكل ملحوظ لتصل إلى 100% في عطلة عيد الفطر، وذلك في ضوء استمرار توافد السياح والزوار إلى الإمارة وتزايد الحجوزات والطلبات التي يستقبلها الفندق والمنتجع في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي يبشر بموسم سياحي جيد، متوقعاً أن تبقى في معدلاتها الحالية خلال الشهر الحالي ليكون موسماً سياحياً ناجحاً .

 

وأكد ممدوح أن الحملات الترويجية التي قامت بها هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالتعاون مع فنادق الشارقة، أثمرت نمواً مطرداً في أعداد السياح والنزلاء، ما يدعم الشارقة كوجهة سياحية بارزة في المنطقة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled