اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة يؤكد على تكثيف الاتصالات بالخارج لمراجعة تحذيرات السفر الى مصر

 

زعزوع : الساحل الشمالى بإمكانة منافسة المقاصد السياحية فى تركيا واليونان

وزير السياحة يؤكد على تكثيف الاتصالات بالخارج لمراجعة تحذيرات السفر الى مصر

 

القاهرة "المسلة"  … قال وزير السياحة هشام زعزوع انه يقوم باتصالات مكثفة مع سفراء العديد من الدول لتوضيح الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري مؤكدا أن منطقة البحر الاحمر آمنة للغاية وأن هناك تفاؤل فيما يتعلق بالموسم الشتوي القادم  ومن المتوقع أن يحقق شهري يوليو وأغسطس 2013 أرقام سيئة .

أوضح الوزير في تصريحات له " أن السوق الروسي لم يتأثر كثيرا بما يحدث من حراك سياسي فقد قامت السلطات الرسمية الروسية بإيفاد طاقم أمني في مناطق البحر الاحمر وجنوب سيناء للوقوف على الاوضاع بأنفسهم ، وبناء عليه لم يتم تغيير التحذيرات الخاصة بهم .

وعن تحذيرات الخارجية الالمانية أشار الوزير فى بيان له تلقت "المسلة" نسخة منه الى أن هذه التحذيرات مبالغ فيها وانه سيلتقي بالسفير الالماني قريباً لحثه على تغيير التحذير في ضوء الصوره الحقيقة لما تمر بها البلاد من ظروف في مرحلة التحول الديمقراطي خاصة أن المانيا تعد ثاني أكبر سوق سياحي مصدر إلى مصر .

أشار الوزير الى أن انخفاض أسعار المنتج السياحي المصري يرجع إلى انه في أوقات الازمات تتراجع أعداد السائحين وبالتالي تنخفض الاسعار ، فالجودة وانخفاض الاسعار لا يلتقيان معاً ، مضيفاً بأنه بعد استقرار الاوضاع في البلاد علينا أن نخلق عروضاً تلبي متطلبات جديدة ، وهو الامر الذي سيؤدي إلى ارتفاع الاسعار من جديد .

قال الوزير أن السياحة في مصر تمثل أحد روافد الاقتصاد القومي إذ تمثل 11,3% من إجمالي الناتج المحلي وتعد أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة ،إذ يعمل بها حوالي 4 مليون مصر بما يشكل حوالي 13% من القوى العاملة المصرية .

أشار الوزير الى الاهتمام بالسياحة الترفيهية في مصر حيث أن السياحة الترفيهية تمثل 61% من إجمالي السياحة العالمية وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية . وستصل هذه النسبة الى 71% في غضون السنوات القلية القادمة .

قال زعزوع أنه هناك اتصال مكثف مع المستثمرين أكدوا خلاله أن الفترة القادمة ستشهد ضخ مزيد من الاستثمار في مصر .

أضاف زعزوع أن الوزارة بصدد كاميرات للبث الحي المباشر من المقاصد السياحية عبر الانترنت وفقا لبروتوكول تم توقيعه مع وزارة الاتصالات لنقل الصورة الحقيقة من المقاصد السياحية مباشرة .

قال الوزير أنه من المستهدف بدء تنمية الساحل الشمالي حيث لدينا 7000 غرفة في الساحل الشمالي ونهدف للوصول الى 15000 في نهاية 2016 ، مضيفاً أن  الساحل الشمالي يمكن أن ينافس بقوة المقاصد السياحية في تركيا واليونان لقربه من اوربا بواسطة طائرات تحلق لمسافات قصيرة وبأسعار منخفضة ، فقضاء العطلة بالساحل الشمالي سيجمع بين السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية في القاهرة أو الاسكندرية وكذا سياحة المغامرات في الواحات الصحراوية القريبة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled