اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع فى اجتماع جمعية الكتاب السياحيين :نمو السياحة المصرية سيكون بمعدلات أكبر بكثير من السابق

 

وزير السياحة : جماعة الاخوان المسلمين جزء من المجتمع المصرى

5.7 مليون سائح حتى شهر يونيو الماضى

 

زعزوع فى اجتماع جمعية الكتاب السياحيين  :نمو السياحة المصرية سيكون بمعدلات أكبر بكثير من السابق

 

القاهرة "المسلة" وليد عبدالرحمن – أشرف الجداوى … قال وزير السياحة هشام زعزوع إن النجاح الذى تحقق حتى الان للوطن وبخاصة بعد 30 يونيو ، مشيدا بدور القوات المسلحة التى استجابت لرغبة الشعب المصرى وقامت بتلبية مطلبه وهو ما أدى إلى نجاح ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو.

     وأضاف فى كلمته فى اجتماع جمعية الكتاب السياحيين إن جماعة الاخوان المسلمين جزء من المجتمع المصرى وهو مرحب به فى اطار السلمية اما من يخرج عن اطار السلمية فحسابه عسير والشعب المصرى يرفض العنف والارهاب جملة وتفصيلا .

      وأشار إلى أن السياحة والطيران متكاملان فى العمل ، والتعاون بينهما هام جدا ويجب أن يتم البناء على ما سبق وتم انجازه ولا يجب على الاطلاق أن ننسف عمل السابقين علينا وأن نستكمل العمل على ما تم بناؤه فى السابق .

     وأشاد بدور وزراء السياحة عبر التاريخ بدءا من الوزير فؤاد سلطان مرورا بممدوح البلتاجى وحتى منير فخرى عبد النور والدور الكبير الذى قاموا به من أجل صناعة السياحة المصرية والذى يتم استكمال هذا الدور حاليا.

     وثمن دور رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات وما يقوم به من أجل تنمية العلاقات بين القطاعين العام والخاص والدور الكبير للاتحاد من أجل انجاح الخطط الخاصة بتنمية السياحة وعودة السياحة المصرية إلى سابق معدلاتها.

      وأعتبر أن ما تشهده مصر حاليا من عدم استقرار فى الشارع المصرى سيتم تجاوزه قريبا جدا وستدخل مصر فى مرحلة الاستقرار الوطنى وسيتم اتمام خريطة الطريق كما يرغب الشعب المصرى ويطلبها من القيادة السياسية الحالية.

      وقال أن مصر استقبلت 7ر14 مليون سائح بنهاية العام 2010 ووصلنا بنهاية 2012 إلى 5ر11 مليون سائح ، وفى الايرادت كانت 5ر12 مليار دولار ووصلت فى نهاية 2012 إلى 10 مليارات دولار فقط .

      وأضاف إن السائحين العام الحالى وصلت حتى نهاية يونيو الماضى إلى 7ر5  مليون سائح وفى الايرادات السياحية وصلت فى النصف الاولى إلى 4ر4  مليار دولار وهى نتيجة تراجع انفاق السائح فى الستة أشهر الاولى من العام الحالى إلى 67 دولارا مقابل أكثر من 100 دولار للسائح فى 2012 .

      وأشار إلى أن المستهدف من السياحة أن يكون مخطط النمو نصل إلى حوالى 8ر13 مليون سائح بنهاية العام الحالى ولكن تحذيرات السفر التى صدرت بعد ثورة 30 يونيو والتوترات السياسية أدت إلى تراجع الوصول إلى هذا الرقم فى حالة استقرار الاوضاع فى الشارع المصرى.

      وأكد إن النمو فى السياحة المصرية سيكون بمعدلات أكبر بكثير من المعدلات التى كنا نسعى اليها لان هناك رغبة كبيرة فى القدوم إلى مصر حاليا خاصة بعد ثورة 30 يونيو وهو ما يؤكد أن استقرار الاوضاع فى الشارع المصرى يؤدى إلى الوصول لنتائج قوية للسياحة المصرية وسريعة.

     وقال أن الحكومة السابقة لم تكن ضد الحركة السياحية أو صناعة السياحة وإن كانت الحكومة موقفها سلبى بصورة أو باخرى ، مشيرا إلى أن هناك تصريحات أثرت بصورة سلبية اكثر من بعض التيارات الاسلامية التى تحدثت عن الاثار والشواطىء وغيرها من التصريحات التى أضرت بالسياحة وصمتت الحكومة عنها تماما ولم ترد عليها.

     وأضاف أن هناك محاور على المدى القصير برفع تحذيرات السفر من الاسواق المختلفة التى تصدر السياحة إلى مصر من أجل تحفيز السياح للقدوم إلى مصر ، مشيرا إلى أن الحركة من روسيا لم تتراجع بصورة كبيرة وهناك اجتماعات عقدها بالفعل مع السفير الايطالى الذى أكد رفع البحر الاحمر وجنوب سيناء والساحل الشمالى من الحظر وهناك وعد منه برفع الاقصر وأسوان قبل نهاية أغسطس القادم.

    وأكد عدم رغبته فى الاجتماع بالسفيرة الامريكية ولن يسعى معها لرفع الحظر الامريكى عن مصر .

      وقال انه اجتمع بالسفير الفرنسى فى القاهرة من أجل رفع حظر السفر الفرنسى من بعض المناطق السياحية وتم تبادل الخطابات والاتصال بالسفير المصرى فى باريس من أجل المساعدة فى هذا الامر .

    وطالب الدول التى وضعت حظر السفر على مصر بارسال خبراء أمن من دولهم إلى المناطق السياحية من أجل الوقوف على الحالة الامنية فى تلك المناطق وهو ما فعلته روسيا بصورة مفاجئة وكان تقريرها ايجابى جدا وهو ما أدى إلى استمرار التدفقات الروسية على مصر.

     وأكد استمرار دعم الطيران العارض فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا والاقصر واسوان من أجل استمرار التدفقات السياحية على تلك المناطق ، مشيرا إلى أن المانيا طلبت زيارة من الوزير لتوضيح الموقف بصورة كاملة عن مصر لان المعدلات الالمانية فى السياحة جيدة .

    وأشار إلى أن هناك حملة علاقات عامة قوية ستقوم بها وزارة السياحة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية من أجل تصحيح الصورة عن مصر ولن يتم الاعتماد بصورة كاملة على الاعلانات لان حملة العلاقات العامة سيكون تأثيرها أقوى وايجابى بصورة أكبر.

    وأوضح إن هناك تنسيق مع الرئاسة ووزارة الدفاع ومجلس الوزراء من أجل نقل المعلومات الصحيحة بصورة سريعة فى الخارج قبل أن يتم نقل الصورة بمعلومات مغلوطة من اطراف أخرى .

    وأكد إن هناك تنسيق مع المرشدين السياحيين وعلى رأسهم وليد البطوطى الذى قدم العديد من المبادرات من أجل تعديل الصورة فى الاعلام الاجنبى عن مصر منذ 30  يونيو وحتى الان .

     وقال أن هناك 22 حدثا يتم العمل على استغلالهم خلال الفترة القادمة فى عدد من المحافظات والمناطق السياحية ، ويتم التعاون فيها بين الاتحاد وهيئة تنشيط السياحة من أجل تحقيق أقصى استفادة من تلك الاحداث تؤثر ايجابا على جذب السياحة الخارجية إلى مصر.

     وأضاف انه سيتم طرح المناقصة الخاصة بالحملة الدعائية للسياحة المصرية خلال ثلاثة أشهر بعد استكمالها وأن تكون الاوضاع استقرت فى مصر وهو ما يدفع إلى انجاح الحملة وتحقيق اهدافها .

     وأشار إلى أنه سيتم دعوة الوفود الاعلامية والمهنية بعض المشاهير والاجتماعات السنوية والمنظمات والاتحادات السياحية لعقد اجتماعاتها فى مصر بالاضافة إلى الحملة العاجلة فى السوق العربى الذى يتوقع أن يكون الاسرع فى جذب السياحة منه .

     وأكد أنه سيتم الاستفادة بميدان التحرير ليكون ايقونة الثورة السياحية المصرية كما كان ايقونة الثورة المصرية ، وسيكون هذا بالتنسيق مع محافظة القاهرة لاستغلال الميدان.
     وقال أنه سيكون هناك بروتوكول سيتم توقيعه مع وزارة الاتصالات من أجل الترويج للسياحة المصرية على الانترنت وباستغلال الوسائل الحديثة فى الاتصالات وتطبيقات المحمول ويتم عمل بوابة الكترونية للقطاع السياحى لزيادة نصيب مصر من الطلب الدولى المباشر .

      وأشار إلى أن هناك تفعيل للتعاون مع الوزارات المعنية بالنشاط السياحى من أجل تذليل كافة العقابات التى تواجه عمل القطاع وبحث سبل النهوض به من خلال مجموعة وزارية سياحية

.فاضل وزير الطيران

      وأكد وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل أن التعاون بين السياحة والطيران مستمر وسينمو بصورة كبيرة فى الفترة القادمة وسيكون هناك تكامل فى العمل بين الجانبين من أجل تنمية الحركة السياحية إلى مصر وخدمة الاقتصاد القومى المصرى.

       وقال إن ما بعد 30 يونيو أصبحت مصر فى وضع أفضل كثيرا وأخرجت المصريين جميعا من حالة احباط شديدة سيطرت على الشعب المصرى بصورة كبيرة ، مشيرا إلى أن ما حدث فى 30 يونيو يشبه كثيرا ما حدث للشعب المصرى فى حرب أكتوبر 1973 وما ارتفعت معه الحالة المعنوية وتعبير عن اصالة الشعب ، مشددا على أن اختياره فى الوزارة تكليف واستكمال للمهام التى بدأها من قبله .

     وأعرب عن استعداده مواصلة العمل ليلا ونهارا من أجل انجاز المشروعات ووضع خطة تطوير للوزارة والعمل على تنفيذ الخطط وحل المشكلات التى عانى منها القطاع ومحاولة مساعدة الشعب المصرى واشراك الشباب بصفة خاصة لانهم كانوا الاساس فى تفجير ثورة 30 يونيو .

      وأشاد بدور القوات المسلحة والشرطة ومساندتهم للشعب المصرى فى ثورته وحمايتهم لتلك الثورة والعمل على تلبية مطالب الشعب وثورته ، مؤكدا على العمل مع الحكومة من أجل انجاز الدستور الجديد واجراء الانتخابات كما يراها الشعب المصرى.

     وأكد أنه سيقوم بالعمل حثيثا من أجل حل مشكلات العاملين فى القطاع وهو ما يسعد فى العمل على حل تلك المشكلات وبخاصة انه من القطاع وسيعمل على الفور لانه يعلم تماما كافة المطالب الخاصة بالقطاع .

      وأشار إلى أن هناك خطة نمو لاسطول مصر للطيران وهناك ضرورة أن يكون فى عام 2025 حجكم الاسطول 125 طائرة وهو ما يجب العمل عليه من أجل تحقيقه  مؤكدا أن هناك عدد من الطائرات تحتاج إلى التغيير على الفور وهى 17 طائرة تحديدا .

     وقال أن هناك خطط نمو فى شركات الصيانة للوصول إلى الطاقة القصوى من العمل فى العام 2030 بالاضافة إلى الحاجة للتعامل مع ملفات الشركات المختلفة ، مشددا على أن هناك رغبة فى النجاح والثقة متوفرة من العاملين فى القطاع وهو العبء الاضافى الذى يتحمله من أجل تلبية رغبات العاملين وتحقيق امالهم .

     وأوضح أن مصر للطيران خسرت منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى الان 2ر6 مليار دولار وهناك تراجع فى الخسائر من عام إلى أخر والتراجع اقل فى النصف الاول من العام الحالى رغم زيادة مرتبات العاملين فى القطاع.

      وأكد إن هناك تحسن فى الاداء بصورة كبيرة فى شركة مصر للطيران وارتفعت نسبة الامتلاء إلى حوالى 70 فى المائة وهى نسبة جيدة ونسعى إلى رفعها بصورة أكبر من أجل الوصول إلى النسب التى كانت عليها قبل ثورة يناير 2011 .

      واشار إلى أن هناك زيادة فى عمر اهلاك الطائرات إلى 25 عاما بدلا من 20 عاما وهو ما يوفر أكثر من مليار دولار سنويا ، مؤكدا إن هناك سعى إلى شراء الطائرات طويلة العمر حتى يكون هناك حفاظ على الطائرات وتخفيض فى الانفاق على تغيير الطائرات.

     وأكد إن تعليمات رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى المصالحة الوطنية وعدم اقصاء أى شخص لانتمائه السياسى وهو ما يتم حاليا بالتأكيد على اختيار العناصر ذات الكفاءة والمتميزة كل فى موقعه .

     وقال أن هناك خطة لتنمية السياحة الداخلية بدعم الطيران الى المقاصد السياحية المختلفة والتى بدأت بالفعل فى مرسى مطروح .

     سيتم انشاء شركة صيانة من العاملين فى الشركة المصرية للمطارات والاستغناء عن شركة الصيانة التى تعمل فى المطار حاليا .

     وقال انه لا توجد مشكلة فى عودة المعتمرين فى ذروة الموسم لان هناك وفرة فى اعداد الطائرات فى مصر للطيران ، مشيرا إلى أن هناك تنظيم كامل لكل الرحلات العاملة فى موسم ذروة العمرة.

    

وأكد عدم زيادة اسعار تذاكر الحج على الاطلاق العام الحالى ولا توجد اى نية لزيادة أسعار تذاكر الحج العام الحالى على الاطلاق.
 

الزيات  رئيس اتحاد غرف مصر السياحية     

   
      من جانبه قال الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن حملة العلاقات العامة التى ستقوم بها السياحة المصرية سيكون هناك جزء داخلى يتم من خلاله التعامل مع المعلومات الواردة من الوزارات المختلفة فى مصر من أجل اصدار بيانات صحيحة بالكامل وبشفافية كاملة .

    وأضاف إن هناك خطة طموحة يتم العمل فيها على خلق الاحداث التى تروج للسياحة المصرية بصورة قوية ، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة أسواق وهى فرنسا وايطاليا وانجلترا من أجل تنمية السياحة من تلك الاسواق بعمل مناسبات تهم تلك الدول وتروج للسياحة منها إلى مصر.

 العلاقات التركية المصرية التأشيرات التى يحصل عليها الاتراك فى المطار تم وضع قيود عليها من سن 21 إلى 45 يجب أن يحصل على تأشيرة مسبقة .

      وقال أن منظمى الرحلات والخطوط التركية لن تتأثر بالعلاقات السياسية لانها علاقات تجارية لن يتم التأثير فيها على العلاقات السياحية بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled