اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة السياحة تسعى لاسترداد أموال الشركات السياحية المصرية من السعودية

 

غرفة السياحة تسعى لاسترداد أموال الشركات السياحية المصرية  من السعودية

 

القاهرة "المسلة" … قررت غرفة شركات السياحة أن تظل لجنة الأزمات بالغرفة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة تداعيات تطورات أزمة رحلات العمرة وضياع الفرصة على أكثر من 100 ألف مصري للسفر واداء عمرة نهاية شهر رمضان .. كما تقرر أن تقوم اللجنة بالتنسيق والتواصل مع أعضاء الجمعية العمومية للغرفة لرصد المخالفات والأخطاء التي تمت خلال الأسابيع الماضية من الوكلاء السعوديين والتي أدت لضياع فرصة السفر على المعتمرين المصريين وبيع التأشيرات الخاصة بمصر الى دول اسلامية اخري مما أضر بشركات السياحة.

 

وقد قام وفد من لجنة السياحة الدينية بالغرفة ضم كل من ناصر تركي رئيس اللجنة ونائب رئيس الغرفة وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية وايهاب عبد العال أمين صندوق الغرفة وعلاء الغمري رئيس لجنة شئون الاعضاء قام الوفد بتسليم المستندات الخاصة بخسائر الشركات والمعتمرين الى أمير منطقه مكه المكرمة والي السفير المصري بالرياض والقنصل المصري بجدة وسيتم اخطارهم بما يرد الى الغرفة خلال الايام القادمة من مستندات بأموال اخري من الشركات.
 

وقد قررت الغرفة البدء فورا في التنسيق مع وزارتي السياحة والخارجية للعمل على استرداد أموال شركات السياحة التي تم دفعها منذ شهور كمقدمات للفنادق والوكلاء السعوديين وشركات الطيران والتي هي بالاساس أموال المعتمرين وباعتبار الظروف التي ادت للموقف الحالي للشركات ظروف قهرية تمت بسبب القرارات السعودية المفاجئة .. كما قررت لجنتي الأزمات والسياحة الدينية بالغرفة البدء فورا في التنسيق مع الجمعية العمومية للغرفة لوضع ضوابط جديدة للعمل بموسم العمرة الكامل والممتد من اول الموسم وحتي اخره .. واتخاذ اجراءات وقرارات حاسمة تصل لحد وقف التعامل الفوري مع اي وكيل تلاعب او اضر بالمعتمرين والشركات المصرية وبدأت اللجنتين في جمع المستندات من شركات السياحة التي تكشف المتلاعبين بالسوق المصري.

وأكدت لجنة السياحة الدينية فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أنها لن تسمح مستقبلا بما حدث من تخبط وسوء تخطيط وقرارات غير مدروسه من اية جهة خاصة فيما يخص العلاقات التجارية بين الشركات في الجانبين في تنظيم العمرة .. وأعلنت اللجنة أنه لن يتم العمل في تنظيم رحلات العمرة الا من خلال اتفاق رسمي تحت رعاية الحكومتين ويضمن الحقوق والواجبات .. كما ستقوم بكافة الاجراءات القانونية اللازمة التي تضمن حصول شركات السياحة على حقوقها واسترداد اموال المعتمرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled