اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جيلان : 2013 عام حافل للخطوط التركية

جيلان : 2013 عام حافل للخطوط التركية

أقامت الخطوط الجوية التركية أول من أمس الغبقة الرمضانية، بحضور حشد كبير من الاعلامين ورجال السياحة، احتفالا بشهر رمضان المبارك. وخلال الغبقة، رحب المدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية في الكويت آدم جيلان بالحضور، معربا عن سعادته بالاحتفال بروح رمضان في وجود عدد كبير من زملاء العمل ووكلاء السفر والسياحة. واشار الى ان العام 2013 عام حافل بالافكار التي قد اتت ثمارها في زيادة نسبة السياحة والسفر الى المدن التركية، الامر الذي ادى الى زيادة عدد الرحلات اسبوعيا الى 42 رحلة من والى الكويت.

 

واكد على ان نسبة المبيعات قد ارتفعت خلال ذروة موسم الصيف الجاري بنسبة 84% في حركة السفر للاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي، بالاضافة الى ان نسبة المسافرين الى ربوع تركيا قد ارتفعت خلال رمضان الجاري بنسبة 144% مقابل رمضان الماضي. واستعرض جيلان ملامح خطة العمل للخطوط التركية، ومسيرتها، بالإضافة إلى عرض مجموعة من العروض المميزة والخاصة بشهر رمضان والتي جاءت تحت شعار رمضان في اسطنبول، معربا عن تطلعه إلى زيارة عملاء التركية الى عاصمة السياحة التاريخية العريقة اسطنبول.

 

من جانبه، رحب نائب والي بورصة صمد آرجوشكون بالحضور، مستعرضا المعالم السياحية في منطقة بورصة التركية، والتي تم اختيارها كوجهة سياحية رئيسية لهذا العام. وأكد على وجود العديد من الروابط الثقافية والحضارية بالإضافة الى اللغة العربية والتي تعتبر من اهم مقومات السياحة في منطقة بورصة، مؤكدا على ان تركيا تبذل جهودا كبيرة من اجل احتضان السياحة العربية. وأشار الى ان بورصة اليوم تعتبر واحدة من أهم المراكز السياحية التي تقدم الخدمات العلاجية في تركيا وأوروبا، فهي تحتوي على 42 مستشفى وكلية طب ومستشفى عسكري بالإضافة الى وجود 13 مستشفى، ومجمع صحي يتكون من 4 مستشفيات و1500 سرير قيد الإنشاء، والعديد من هذه المستشفيات قد حاز شهادات عالمية معترفا بها، آخرها في عمليات نقل الأعضاء.

 

ولفت الى وجود العديد من مناطق الاستشفاء بالمياه الحارة بفضل العناصر المعدنية التي تحتويها وتتميز بخصائص تبعث على الشباب والقوة الجسمانية. وبين ان بورصة تعتبر رابع أكبر مدن تركيا، فهي تحتوي على مركز صناعة السيارات والنسيج، كما انها غنية بالزراعة والصناعة والبحيرات، والكثير من الاثار المسيحية والاسلامية والكنوز ومراكز المعرفة والرياضة وغيرها من الامور التي تميزها كوجهة سياحية. واوضح ان الخطوط الجوية التركية، كان لها دور كبير في التعريف ببورصة وسهولة الانتقال اليها من وجهات مختلفة من العالم، كما ان بورصة تحتوي العديد من الطرق المتميزة الى مناطق مثل اسطنبول وانقرة وغيرها من المقاصد التركية.

 

وفي ختام كلمته، قال ان بورصة باختصار تعتبر المدينة الخضراء، فهي تتمتع بصورة طبيعية فريدة بين المدن، حيث تحتوي على العديد من الجبال والسهول والمتاحف الطبيعية والحضارية والاشكال الخلابة التي تؤثر في النفس. وخلال الغبقة، تعرف الحضور على موقع تركيا كوجهة مميزة وتعرفوا على حملة رمضان في اسطنبول الترويجية التي تحظى باهتمام واسع، وتهدف إلى إلقاء الضوء على التجربة الاستثنائية التي يمكن التمتع بها في اسطنبول، العاصمة السياحية في تركيا. ولا تزال جائزة الناقل الرسمي تشهد على نمو مذهل في أعداد الركاب من الكويت، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك، بزيادة 144% مقارنة بالعام الماضي. الجدير بالذكر، أن الرحلات من الكويت زادت هذا العام إلى 42 رحلة أسبوعية خلال موسم الذروة في فصل الصيف، وهو امتداد لزيادة الإقبال من دول الخليج، ضمن نطاق أوسع مما كان في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، بما معدله 84% أعلى بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2012.
 
  
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled