اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مى تبحث من سفير بريطانيا سبل التعاون المشترك

 

الشيخة مى تبحث من سفير بريطانيا سبل التعاون المشترك

 

المنامة "المسلة" …. استقبلت  وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير البريطاني لدى مملكة البحرين ايان ليندسي، وذلك بهدف تجديد الأواصر وسبل التعاون ما بين البلدين، وبحث العلاقات الثقافية والفكرية والسياحية التي بالإمكان إيجادها وتطويرها ضمن احتفاء المنامة بحدث عاصمة السياحة العربية للعام 2013م.

 

وأوضحت وزيرة الثقافة لـ بنا بأن المنامة تسعى في استراتيجيتها المقبلة للاطّلاع على التجارب العالمية، مشدّدة على أهمية تطوير وسائل التبادل الثقافي والإنساني ما بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وضرورة إيجاد عدد من المشاريع التي تقرّب الحضارات والقيم الإنسانية.

من جهته، أكّد ليندسي خلال اللقاء على ضرورة تعميق التواصل الثقافي، مشيدًا بالتجربة البحرينية وأهميتها في التعريف بالحضارات المتتالية، وأكد أن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م يعتبر مؤشرًا قويًا على التنمية الثقافية والصياغة الفكرية المتجدّدة في المنطقة، مبينًا أن حدث عاصمة السياحة يستند في مكوّناته التاريخية والحضارية على المنجز الثقافي والشعبي.

 

 كما أعرب السفير في حديثه عن تطلّعه إلى تقديم العديد من المشاريع الثقافية وإبرام اتفاقيات تعاون جديدة مع وزارة الثقافة بالتوازي مع فعاليات اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled