اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الزيات : خطة سريعة للترويج السياحي لمصر في الأسواق المختلفة

الزيات : خطة سريعة للترويج السياحي لمصر في الأسواق المختلفة

 

القاهرة " المسلة " … ناشد رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية الهامي الزيات القوى السياسية المختلفة والمصريين جميعا بمساعدة الحكومة الانتقالية الحالية في القيام بالمهام الموكلة اليها لأنقاذ الأقتصاد المصري الذي عانى كثيرا فى السنوات الثلاثة الأخيرة وهو ما يعود على مصر بأكملها بالمصلحة وليس على فصيل دون الأخر.

 

وقال الزيات – في حوار له السبت – إن المشكلة الأبرز في قطاع السياحة الأن هي مشكلة السيولة ،والتي تواجه اغلب العاملين في القطاع الخاص السياحي من أصحاب الشركات والفنادق ، حيث تعثرت تماما تلك الشركات والفنادق ووصل الأمر لعدم القدرة على دفع المرتبات. وطالب بتأجيل الديون وضخ سيولة فى المؤسسات السياحية مع تخفيض الفوائد على القروض من يناير 2011 إلى حدها الادنى ووقف عمليات التهميش بإيقاف التعامل مع المؤسسات السياحية لمن تعثر فى سداد قروضه دون مبرر طالما أن الاصول تغطى القروض.

 

وأشار الزيات إلى أن المؤسسات السياحية لا تعمل بانتظام وتعانى كثيرا منذ ثلاث سنوات كاملة ، وهو ما لايمكنها من سداد القروض وتعثر في سداد المرتبات للعاملين في المؤسسات. وأكد إن عدم حل المشكلة الحالية بسرعة سيؤدى إلى خسارة 600 ألف عامل على الأقل لأعمالهم، بالأضافة إلى 600 ألف فقدوا أعمالهم فعليا منذ ثورة يناير 2011 وهو ما يعنى فى حالة عودة السياحة ولم توجد منشآت قادرة على استقبال السياح سواء الشركات أو الفنادق أو النقل السياحي .

 

وأوضح انه في المدى المتوسط يفرض أن يتم ايجاد سبل لطرق التمويل طويلة الاجل لها سواء بأيجاد صناديق تقوم بشراء جزء من اسهمها أو منحها قروض طويلة الاجل بفوائد مناسبة وغير مرتفعة . وأكد أنه يتم الأن الأعداد لخطة كبيرة للتحرك في الأسواق الخارجية من أجل جذب السياحة إلى مصر ، على أن نبدأ بالاسواق التقليدية التى كانت تصدر أعدادا كبيرة من السياح إلى مصر لسرعة الحصول على العوائد وتلك الاسواق التى تصدر السياحة الثقافية من أجل انقاذ السياحة فى المناطق الاثرية وبخاصة الاقصر وأسوان والقاهرة .

 

ونوه الزيات بإن السوق العربى من أسرع الاسواق فى العودة إلى السياحة المصرية ، وسيقوم الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة بتنظيم احتفالية كبرى فى ميدان التحرير يقوم باحيائها مجموعة من الفنانين المصريين والعرب ويتم فيها دعوة وسائل الاعلام العربية ومنظمى الرحلات لحضور تلك الاحتفالية.

 

وأضاف انه سيتم اقامة احتفالية مصرية فى حديقة الكرملين بروسيا وتطوعت شركات السياحة الروسية العاملة فى مصر بالمساهمة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وهيئة تنشيط السياحة لتنظيم تلك الاحتفالية ، على أن يتم هذا قبل 15 أغسطس المقبل ليكون الطقس مناسبا لها .وأشار إلى أنه سيتم إقامة إحتفاليتان مماثلتان فى متحف اللوفر فى باريس ومتحف مارسيليا يقوم باحيائهما فرقة كورال انشاد دينى مسيحى ومسلم بالاضافة إلى رقصة التنورة التى تجذب الكثيرين هناك ، ويقوم عالم الاثار الفرنسى كريستيان لوبلون الذى يقوم بترميم معبد رمسيس الثانى منذ 26 عاما وله حفريات كثيرة فى مصر بالقاء محاضرات فى الاحتفالية عن تلك الحفريات والاثار المصرية .

 

ولفت إلى أنه سيتم دعوة نخبة من 40 اعلاميا ومنظم رحلات لزيارة الاقصر يوم 21 أكتوبر لحضور بدء موسم الحفريات الشتوى ، ويرأس الوفد وزير الثقافة الفرنسى السابق جاك لانج وهو حاليا رئيس معهد العالم العربى فى باريس ويقوم باستلام تقدير للعالمة الفرنسية الراحلة كريستيان نوبل كور التى تزعمت حملة أنقاذ معبدي أبو سمبل وفيله .

 

وأضاف الزيات أنه بالنسبة للسوق الانجليزى يوم 8 نوفمبر المقبل سيتم اقامة حفل استقبال فى قصر اللورد كارنر فون الذى مول الحملة التى أكتشفت مقبرة توت عنخ أمون والتي مر على اكتشافها 90 عاما ودخول المقبرة يوم 13 فبراير 1923 ، وكذلك تكريم العالم الكبير سير الان جاردنر الذى أكتشف قواعد اللغة الهيروغليفية بمناسبة مرور 50 عاما على وفاته وسوف يقوم كان تويكس مكتشف مقبرة اولاد رمسيس الثانى بالقاء محاضرة فى هذه الاحتفالية .

 

وأشار إلى أنه سيتم ترتيب زيارات لكل من الصين واستراليا ونيوزيلاندا والبرازيل والارجنتين حيث تقام احتفاليات فيها ويلقى زاهى حواس محاضرات على هامش الاحتفاليات وفى المتاحف والجامعات حول الاثار المصرية ويقوم كذلك بعمل العديد من اللقاءات التليفزيونية فى تلك الدول .

 

وأكد أن تلك المناسبات والاحتفاليات التى يتم تنظيمها سيكون لها مردود ايجابى جدا لتغطية تلك الاحداث من جانب الأعلام الدولي ومن تلك الدول مما يساعد على ارسال العديد من الرسائل الايجابية من خلال تلك الوسائل الاعلامية فى الاسواق السياحية المختلفة المستهدفة مما يساعد على عودة معدلات السياحة المصرية إلى ما قبل ثورة 25 يناير.

 

وأوضح انه تم إعداد خطة لتدريب عشرة الاف خريج جامعى من مختلف الجامعات فى قطاع السياحة لتمكينهم من الالتحاق بالعمل فى النشاط السياحى فور تعافى صناعة السياحة بتمويل من وزارة السياحة وتستغرق فترة التدريب اسبوعين فقط بعد اجتياز اختبارات فى اللغات والحاسب الآلى .

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled