اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشيخة مى : الثقافة تسعى إلى ان يصبح عام 2014 عام الفن

 
الشيخة مى : الثقافة تسعى إلى ان يصبح عام 2014 عام الفن
 
 
 
المنامة "المسلة" ….  أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة أن وزارة الثقافة تعمل على مواصلة الجهد الدؤوب من أجل خلق مناخ ثقافي يتميز بالابداع والجمال على مدار العام .
 
 
 
واوضحت وزيرة الثقافة أن الوزارة تسعى إلى ان يصبح عام 2014 عام الفن، حيث يتم الاحتفاء في العام المقبل بالفنون الانسانية بمختلف انواعها .
 
 
واشارت وزيرة الثقافة في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين "بنا" أن الوزارة تسعى ايضا في العام المقبل إلى خلق الثراء البصري والروحي والثقافي الذي يليق بالمنامة " مرفأ العالم " كما اسماها جلجامش .
 
وأوضحت أن معرض ( 25 عاما من الابداع العربي) الذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد العالم العربي بباريس مؤخرا قام برصد التحولات والافكار والمناخات التي ترسم خارطة فنية حقيقية للوطن العربي، مؤكدة أن الوزارة تعمل على بث الوعي العام بالظواهر والمتغيرات الابداعية على الخارطة العربية .
 
 
وكانت الوزيرة قد أعربت في افتتاح المعرض عن سعادتها بالخارطة العربيّة التي تتآلف وتنسجم مجدّدًا عبر الفن واللغة البصريّة، مؤكّدةً: (كلّ الأحلام والثقافات التي نؤمن أنها الطريق الأوحد للوصول إلى الجمال والفكرة العميقة والإنسانيّات المرهفة وحالات السلام هي اليوم تتجسّد في هذا المعرض الذي يُعدّ أكبر المعارض الفنيّة المعاصرة في تاريخ معهد العالم العربيّ بباريس، حيث الثقافة تؤسّس للأوطان بمختلف تصوّراته واحتمالاته ورؤاه .
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled