اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني القطرى و سهيل سات يوقعان مذكرة تفاهم

 

الدوحة "المسلة" ….. وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، والشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" مذكرة تفاهم للاستفادة من خدمات الأقمار الصناعية لتقديم الدعم الفني للمختصين بعمليات الرصد الجوي.


وتنص المذكرة على التعاون بين الطرفين لتبادل المنافع والخدمات والخبرات بما يتوافق مع مصالحهما، ويساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ويخدم تقدم المشاريع القائمة نحو قطر 2022 ، وذلك من خلال رفع كفاءة العمل، وتوفير مصدر معلومات وجسر بيانات محلي مستقل ومتوافق مع المتطلبات التي تفرضها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والهيئات ذات الشأن بحسب قنا.

 

كما اتفق الطرفان على التعاون في توسيع آفاق الاستثمار المشترك فيما بينهما، ونشر وتسويق المعلومات وبيانات رصد الأرض بواسطة الأقمار الصناعية لأصحاب المصلحة الأطراف المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية.. كما نصت المذكرة على التعاون في البحث عن إمكانيات استخدام الاتصالات الفضائية في حالات الطوارئ والتحذير من الكوارث.


وقّع الاتفاقية عن الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة و عن الشركة القطرية للأقمار الصناعية علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للشركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled