اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الاوقاف: مساعٍ لاستثناء فلسطين من تقليص نسبة الحج

 

وزير الاوقاف: مساعٍ لاستثناء فلسطين من تقليص نسبة الحج

 

غزة "المسلة" … أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د.إسماعيل رضوان أن وزارته تواصل السعي لاستثناء فلسطين من تقليص نسبة الحج لهذا العام 1434هـ، بعدما قررت المملكة العربية السعودية، مؤخراً، تقليص عدد الحجاج بنسبة 20% بهدف توسعة الحرم المكي.

 

وقال رضوان لـ"فلسطين" أمس: "إن هناك اتصالات بالمملكة السعودية لاستثنائنا من التقليص، ونأمل أن يتم ذلك، لكن في حال عدم الموافقة سنتعامل مع الواقع للتخلص من الآثار السلبية لهذا القرار".

 

وتتعلق تلك الآثار السلبية بالسكن الذي عملت الوزارة على استئجاره للحجاج بشكل مسبق، إذ إنه لو لم توافق المملكة السعودية على استثناء الفلسطينيين سيؤدي ذلك إلى ارتفاع ثمن الحج، في وقت تجتهد فيه الوزارة لتخفيض الأسعار، وفق رضوان.

 

وقال الوزير: "في جميع الحالات لن يتم استثناء أحد ممن فازوا بقرعة الحج، وعددهم 2009 مواطن، لكن من سيتم استثناؤهم هم العدد الإضافي من الحالات المرضية كالسرطان والقلب المفتوح وغيره من الأمراض الخطيرة".

 

وفي سياق متصل، أوضح رضوان أن وزارته ولجنة الحج المشتركة بين الضفة الغربيّة وقطاع غزة استجلبت عروض شركات طيران لنقل الحجاج إلى الديار الحجازية، وأنه يتم التباحث بشأنها لاختيار الأفضل والأقل سعراً.

 

كانت وزارة الأوقاف في رام الله قد وقّعت، خلال الشهر الجاري، عقود نقل الحجاج مع الخطوط الجوية الفلسطينية التي يرأس مجلس إدارتها وزير النقل والمواصلات في حكومة رام الله علي أبو زهري؛ إلا أن وزارة الأوقاف في غزة رفضت الاعتراف بها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled