Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بكين وكوبنهاجن توقعان اتفاقية تعاون سياحي

بكين وكوبنهاجن توقعان اتفاقية تعاون سياحي

كوبنهاجن " المسلة " …  وقع فرانك جنسن عمدة كوبنهاجن ولي شي شيانغ نائب عمدة بكين مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون السياحي بين المدينتين. ووفقا لمذكرة التعاون ستقوم المدينتان بتعزيز تبادلات زيارات الخبراء والدراسات والبحوث المتبادلة في مجال السياحة ومشاركة المعلومات في الاحصاءات وتسويق المزارات السياحية وترويج عروض السفر. كما سيسعى الجانبان أيضا لتعزيز الحوار والتعاون في التشريعات والنظم المتعلقة بالأنشطة السياحية.

 

وناقش الجانبان أيضا سبل تحسين اتصالات خطوط الطيران بين المدينتين وتسهيل الحصول على تأشيرة سياحة. وقال لي خلال مراسم التوقيع "يشمل التعاون في مجال السياحة الكثير من الأمور وليس فقط زيادة عدد السائحين. وتساهم السياحة أيضا في الحراك الاجتماعي- الثقافي والاقتصادي وكذلك بناء علاقات وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين".

 

وقال جنسن "ستفتح اتفاقية التعاون السياحي المجال لزيادة عدد السائحين الصينيين القادمين إلى كوبنهاجن مقارنة بما هو عليه اليوم خاصة أن كوبنهاجن هي المدينة المفضلة للسائحين الصينيين في منطقة اسكندنافيا". وشدد على أن السياحة الآن هي جزء هام من الاقتصاد في كوبنهاجن وتوقع أن يصل عدد السائحين الصينيين الذين سيزورون كوبنهاجن بحلول عام 2020 إلى 444 ألف سائح.

 

وقال إن كوبنهاجن شهدت أعدادا متزايدة من الزوار الصينيين خلال الأعوام الأخيرة. ووفقا للاحصاءات الرسمية في عام 2012 قام 104 ألف سائح صيني بزيارة كوبنهاجن بزيادة 38% عن عام 2011. وانفق السائح الصيني في المتوسط حوالي 316 دولارا أمريكيا يوميا في كوبنهاجن. كما أعرب جنسن عن اهتمامه الشديد باتحاد المدن السياحية العالمية وهي منظمة دولية لا تهدف للربح أطلقتها مدينة بكين وتهدف لتعزيز التبادلات الدولية بين المدن عن طريق السياحة. وقال إن مدينة كوبنهاجن ستدرس الانضمام للمنظمة بعد التقييم الملائم للأمر.
 

المصدر : شينخوا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled