اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة فى تايلند تهدد “غجر البحر” بالترد

 

السياحة فى تايلند  تهدد "غجر البحر" بالترد

 

بانكوك "المسلة" … يعيش "غجر" البحر التايلانديون قبالة بحر أندامان منذ أجيال، لكنهم مهددون اليوم بالطرد من أراضيهم بسبب طفرة المجمعات السياحية.

فمع إنشاء محميات بحرية طبيعية وتراجع أعداد السمك وطفرة البناء، يجد "غجر البحر" (تشاو لاي بالمحلية) صعوبة في الحفاظ على تقاليد أسلافهم.

يبلغ نانغ ميدين من العمر 78 عاما ويتحدث عن الضغوط التي تتعرض لها الأقليات المحلية في بلد سجل عدد سياحه رقما قياسيا السنة الماضية بلغ 22 مليون نسمة، ويقول ميدين وهو يجلس أمام منزله المتواضع في قرية راواي التي يعيش فيها نحو ألفي "غجري"، "أنا أعيش هنا منذ أن كانت المنطقة عبارة عن أدغال".

اشترى أسلاف هذا العجوز الأرض الواقعة في جزيرة فوكيت قبل أن تصبح من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تايلاند. ويضيف ميدين "لا مكان آخر أذهب إليه" بحسب سكاي نيوز عربية.

ويكافح هؤلاء السكان للبقاء في أرضهم، لكن كفاحهم صعب ومعقد. فكثيرون منهم لا يجيدون القراءة ولا الكتابة ولا يعرفون ما هو مفهوم الملكية. وبالتالي، كانوا يجهلون أنهم يستطيعون تسجيل الأرض باسمهم، وأصبح كثير منهم بلا أي أملاك اليوم.

واستغل آخرون هذه الفرصة، ومن بينهم مروج عقاري أصبح مالك الأرض التي يعيش عليها ويريد نقل عائلات عدة إلى الأراضي في الداخل، ويجد نانغ نفسه اليوم مهددا بالطرد من أرضه.

وفي فبراير الماضي، أمر القضاء سبع عائلات بالرحيل، فقررت العائلات الاستئناف، لكن هذه العملية قد تستغرق سنوات طويلة. وفي الانتظار، يعيش افرادها كلهم تقريبا من دون ماء ولا كهرباء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled