اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السلامة الجوية وأمن الطيران يتصدران أجندة أعمال اجتماعات الجمعية العامة والمحافظين بالآياتا

السلامة الجوية وأمن الطيران يتصدران أجندة أعمال اجتماعات الجمعية العامة والمحافظين بالآياتا

 

 

 

القاهرة – المسلة – شارك وفد مصر للطيران برئاسة صفوت مسلم رئيس القابضة فى اجتماعات الجمعية العامة للآياتا في جلستها رقم 72 واجتماع مجلس المحافظين في جلسته رقم 203 واللذان تم انعقادهما فى العاصمة الأيرلندية دبلن في الفترة من 31 مايو وحتى الثالث من يونيو الجاري.

 


تناولت الإجتماعات مناقشة سبل تطوير صناعة النقل الجوى من خلال تطبيق إجراءات السلامة الجوية وأمن الطيران وذلك لأهمية تحقيق هذين العنصرين في تهيئة البيئة الملائمة للعمل على تطوير صناعة النقل الجوي. تطرقت الإجتماعات أيضا إلى العديد من القضايا الهامة ومنها الآليات التي ينبغي لشركات الطيران تطبيقها من أجل الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على عدد من النقاط التى من شأنها الإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعملاء والتي ستساهم بشكل كبير في زياده ربحية شركات الطيران وتحسين كفاءة تشغيلها.

 


وقال صفوت مسلم: "أختتمت الجمعية العامة جلستها رقم 72 بإصدار عدة قرارات من بينها تفعيل الآلية التي ينبغي تطبيقها من قبل الشركات الأعضاء بالآياتا وغيرها لخفض نسبة الإنبعاثات ثانى أكسيد الكربون الضارة والناجمة عن استخدام وقود ملوث للبيئة."

 


وأشار مسلم ضرورة تعاون جميع الحكومات وكذلك القائمين على صناعة النقل الجوى بهدف تجاوز التحديات التي تواجهها الصناعة وخاصة ما شهدته عدد من المطارات حول العالم خلال الفترة القليلة الماضية من تهديدات و أعمال إرهابية وما آلت إليه تلك التهديدات من خسارة وتدمير. كما شملت القرارات أيضا توعية الشركات الأعضاء بالإتحاد لمواجهة خطر تهريب منتجات الحيوانات المهددة بالانقراض و التوصيات اللازمة من خطر نقلها جوا من خلال التعاون مع الهيئات الدولية المعنية بهذا الشان والتي تهدف أولا وأخيرا إلى حماية سلالات تلك الحيوانات من خطر الإنقراض.

 


هذا وتجدر الإشارة إلى قيام الجمعية العامة للآياتا بإنتخاب صفوت مسلم – رئيس القابضة لمصر للطيران – عضوا بمجلس المحافظين في دورته الجديدة ولمدة ثلاث سنوات، يأتي ذلك تقديرا لمكانة الشركة وتأكيدا على دور مصر للطيران و إسهاماتها في الإرتقاء وتطوير صناعة النقل الجوي سواء على مستوى القارة الأفريقية أو عالميا
.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled