اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : اطلاق خط مصر للطيران المباشر بين القاهرة و تورونتو نقلة هامة للسياحة الوافدة

 

زعزوع : اطلاق خط مصر للطيران المباشر بين القاهرة و تورونتو نقلة هامة للسياحة الوافدة

 

القاهرة "المسلة" …. أكد هشام زعزوع وزير السياحة على الأهمية الكبيرة التى يمثلها اطلاق الخط المباشر لمصر للطيران بين القاهرة/ تورنتو حيث أشار إلى انه نقطة تحول فى السياحة الوافدة من هذا السوق السياحى الهام واصفاً السائح الكندى بالسائح المتميز عالى الانفاق مضيفا انه من السائحين الذين يقومون بقضاء إجازات طويلة خارج بلادهم.

 

وأشار الوزير إلى أن وزارة السياحة تبذل جهودا حثيثة للترويج للمقصد السياحى المصرى فى السوق الكندى مشيراً إلى الزيارة التى يقوم بها حاليا وفد مصرى برئاسة السفير ناصر حمدى- رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى وعضوية احمد شكرى رئيس قطاع السياحة الدولية ومن الاتحاد المصرى للغرف السياحية كلا من الهامى الزيات – رئيس الاتحاد وناجى عريان نائب رئيس غرفة الفنادق ، محمد فايز عضو مجلس ادارة غرفة الشركات ومحمد ايوب عضو مجلس ادارة غرفة الفنادق والتى تهدف فى المقام الأول إلى الترويج لمصر والاحتفال باطلاق الخط المباشر بين القاهرة/ تورنتو ،علاوة على الالتقاء بكبار منظمى الرحلات الكنديين.

 

وأضاف زعزوع فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه ان المكتب السياحى المصرى بكندا قد  قام بعقد ورشة عمل لمنظمى الرحلات والشركات السياحية الكندية بمونتريال  للوقوف على اهم المعوقات التى تواجه الترويج لمصر وسبل التغلب عليها مضيفاً أنه قد تم خلال الورشة مناقشة سبل دفع وتشجيع الحركة السياحية الوافدة الى مصر وخاصة فى ظل وجود خط طيران مباشر بين اكبر مدن البلدين، وأكد على ان تلك الورشة انتهت إلى الاتفاق  على عقد عدة  اجتماعات لاحقة لتنفيذ ما انتهى عليه الاجتماع .

 

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بتلك المناسبة تضمن عدة فعاليات منها إقامة حفل بحضور مجموعة من ممثلى وسائل الاعلام الكندى والشركات السياحية واعضاء الوفد المصرى، كما القى الدكتور زاهى حواس محاضرتين بمدينة مونتريال عن الحضارة المصرية القديمة واخر الاكتشافات الحديثة الاولى كانت أولهما بجامعة مونتريال وشهدت اقبالاً كبيراً للغاية من قبل الكندين حيث حضرها عددا كبيرا من المثقفين وعشاق الحضارة المصرية .

 

وأُقيمت المحاضرة الثانية مساء أول امس الجمعة على هامش اليلة المصرية التى اقامها المكتب السياحى المصرى بمونتريال وقد حضرها السفيروائل ابو المجد سفير مصر بكندا والسفير  امين مليكة قنصل عام مصر بمونتريال والسفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة وعدد من الشخصيات العامة بالاضافة الى اكثر من 150 فرد من كبار منظمى الرحلات الكندين والاعلامين ومتابعى الدكتور زاهى حواس .

 

 

وجدير بالذكر أن السوق السياحى الكندى من الأسواق السياحية الواعدة التى تتمتع باستقرار نسبى حيث بلغت نسبة الارتفاع فى أعداد السائحين الكنديين الوافدين إلى مصر خلال عام (2012) 1.8% مقارنة بعام 2011 ، كما شهد الربع الأول من عام 2013 نموا طفيفا فى أعداد السائحين وصل إلى 0.04% .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled