اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القابضة للسياحة تعرض علي « الأهلي و مصر و سوسيتيه » المساهمة في مشروع التحرير

 

القابضة للسياحة تعرض علي « الأهلي  و مصر  و سوسيتيه » المساهمة في مشروع التحرير

 

370 مليون جنيه للفندق و180 مليوناً للمبني الإداري.. والخمور تمنع مساهمة « الأوقاف »

 

القاهرة "المسلة" …. تسعي الشركة القابضة للسياحة لتأسيس شركة خاصة تتولي تمويل وتنفيذ مشروع التحرير، علي قطعة الأرض التي سبق أن استعادتها من تحالف بنك سوسيتيه جنرال وشركة آكور للفنادق، ودعت عددا من المؤسسات المالية للمساهمة في الشركة علي أن تحتفظ « القابضة » بحصة الأغلبية.

كشفت أمينة علي إبراهيم، رئيس قطاعات المكتب الفني بالشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن اتجاه لتأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة فندق ومبني إداري بميدان التحرير.

وأضافت في تصريحات لـ«البورصة» أن حصة القابضة للسياحة في الشركة الجديدة لن تقل عن 51%، وتتفاوض مع عدة جهات للمشاركة في المشروع علي أن يتم تحديد رأس المال وفقا لاحتياجات المشروع وما تسفر عنه المفاوضات.

وأوضحت أن الشركة القابضة للسياحة عرضت علي بنوك الأهلي ومصر والأهلي سوسيتيه جنرال والتأمينات والشركة القابضة للتأمين وهيئة الأوقاف دراسات جدوي المشروع للمشاركة فيه،وطلبت هذه الجهات بيانات إضافية بينما اعتذرت هيئة الأوقاف عن المساهمة.

من جانبه، قال صلاح الجنيدي، رئيس هيئة الاوقاف، إن الشركة القابضة طلبت من الهيئة المشاركة في تأسيس شركة لإنشاء فندق ومبني إداري بتكلفة إجمالية 550 مليون جنيه،تتوزع بواقع 180 مليوناً للمبني الإداري و370 مليون جنيه للفندق.

أضاف لـ«البورصة» أن الهيئة أبلغت الشركة القابضة موافقتها علي المساهمة في إقامة المبني الإداري مقابل الحصول علي نسبة من المساحات المبنية القابلة للتأجير أو البيع، وتنتظر الهيئة رد الشركة القابضة للسياحة علي هذا العرض لإجراء دراسات الجدوي الخاصة بالمشروع.

وأكد الجنيدي رفض هيئة الأوقاف المساهمة في اقامة الفندق نظراً لأنه سيقدم الخمور لنزلائه.

واستعادت القابضة للسياحة في سبتمبر الماضي قطعة أرض بمساحة 5867 متراً مربعاً بالتحرير من تحالف سوسيتيه جنرال ـ آكور، والتي سبق ان اشتراها التحالف في مزاد علني مقابل 10500 جنيه للمتر المربع، قبل أن يتم تحويل العقد إلي حق الانتفاع لمدة 50 عاما بسبب اللغط الذي شاب هذه الصفقة حسب زواية.

وقالت رئيس قطاع المكتب الفني إن هناك عدة بدائل تتم دراستها لتمويل المشروع من بينها القروض.

ووقعت الشركة القابضة للفنادق عقداً مع تحالف سياك ـ أرابتك للمقاولات يقضي بتولي التحالف تنفيذ مشروع فندق ومبني إداري علي قطعة الأرض التي تطل علي ميدان التحرير، فيما تقوم شركة «هيل انترناشيونال» الأمريكية بدور مدير المشروع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled