اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الخارجية يؤكد اهتمام مصر بزيادة أعداد السائحين القادمين من رومانيا

وزير الخارجية يؤكد اهتمام مصر بزيادة أعداد السائحين القادمين من رومانيا

 

القاهرة " المسلة " … قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن «المحادثات المصرية الرومانية اليوم، شهدت استعراضا للوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث اتفق الوزيران على السعي إلى تنشيط التبادل التجاري بين مصر ورومانيا ودعم الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال «المصري الروماني» المشترك لتنشيط العلاقات الاقتصادية بين الجانبين ودفع التبادل التجاري، مع إمكانية النظر في تشغيل خطوط ملاحية مباشرة بين موانئ البلدين».

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزيري الخارجية تحدثا حول التعاون المشترك في المجال الثقافي والتعليمي، وأكدا على أهمية زيادة المنح الدراسية المقدمة لطلاب البلدين للدراسة في الجامعات المصرية والرومانية، وكذلك لتعليم اللغة العربية في رومانيا، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين معهدي الدراسات الدبلوماسية لدى وزارتي خارجية مصر ورومانيا. وأكد عمرو على اهتمام مصر بزيادة أعداد السائحين القادمين من رومانيا، وإلى توافر كافة سبل الأمان في المقاصد السياحية المصرية.

 

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، أوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول مستجدات الملفين الفلسطيني والسوري، حيث تناول وزير الخارجية محمد عمرو نتائج الاتصالات التي تجريها مصر لتوحيد الصف الفلسطيني، واستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس المقررات والمرجعيات الدولية ذات الصلة، مشيرا إلى رفض مصر لسياسات الاستيطان الإسرائيلية التي تقوض جهود السلام في المنطقة.

 

وتناول عمرو الموقف المصري من الأزمة السورية، وجهودها للتوصل إلي حل سريع يوقف نزيف الدم الدائر في هذا البلد الشقيق، واستعرض في هذا السياق نتائج اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس ٥ يونيو والجهود المصرية المبذولة للإعداد لما يسمى بمؤتمر «جنيف ٢» للتوصل إلى حل سياسي للوضع في سوريا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled