اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق 42 فعالية خلال صيف 2013

 

سياحة السعودية تطلق 42 فعالية خلال صيف 2013

الرياض "المسلة" … أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار برنامجَ ومهرجانات وفعاليات صيف السعودية 2013، ومن المتوقع أن توفر 4500 فرصة عمل مؤقتة.

وقال رئيسها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في حفل إطلاقها بحضور أمير الرياض خالد بن بندر إن "المرحلة المقبلة للسياحة الوطنية ستشهد قرارات وأنظمة أخرى هي في مراحلها النهائية، ستسهم بإذن الله في انطلاق السياحة الوطنية إلى آفاق أوسع".

مضيفا "التوقعات تشير إلى ارتفاع حجم عدد الرحلات السياحية المحلية خلال هذا الصيف بنسبة (5%) مقارنة بصيف العام الماضي، ومن المتوقع أن تصل عدد الرحلات السياحية الوافدة خلال الصيف (4,8) مليون رحلة مقابل (4،3) مليون رحلة في صيف العام الماضي، في حين أنه من المتوقع أن تصل الرحلات المحلية خلال الصيف إلى (5,3) مليون رحلة سياحية، مقابل (5,0) مليون رحلة في صيف العام الماضي".

مشيرا إلى أن " التقديرات الأولية تشير إلى أن مصروفات الرحلات السياحية المحلية لصيف هذا العام ستبلغ (10,5) مليار ريال، بمعدل زيادة (18%)".

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان أنه "من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 42 مهرجاناً 4500 فرصة عمل، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وتحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليارات ريال".

مؤكدا أن فعاليات المهرجان نجحت حتى الآن "في تحقيق 4500 فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن، فيما تجاوز عدد المهرجانات التي تم تنظيمها برعاية الهيئة 400 مهرجان من عام 2005م إلى الآن".

بالإضافة لـ" تأسيس وتطوير 10 مهرجانات رئيسة على مدار العام، وتأهيل 130 مؤسسة لتنظيم الفعاليات في المملكة، وتدريب أكثر من 700 منظم وتنمية قدراتهم من خلال عقد عدد 25 دورة تدريبية متخصصة في تنظيم الفعاليات".

وأقر الأمير سلطان "بأن هناك قصورا في منشآت الإيواء السياحي بسبب ضعف التمويل لها، مؤكدًا أنهم يعملون حالياً مع وزارة المالية لتدارك عملية القروض".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled