اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خدمات سيتا للمطارات تزيد من معدل الانتاجية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت

خدمات سيتا للمطارات تزيد من معدل الانتاجية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت

 

قامت المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) و شركة طيران الشرق الأوسط – ايرليبان (MEA) باختيار سيتا – الشركة المتخصصة في حلول نظم معلومات المطارات- لتقديم خدمات المطار في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لمدة خمس سنوات. بالاضافة إلى أن سيتا هي المزود الحصري لخدمات نظام (CUTE)- نظام الترحيل الآلي ذات الاستخدام المشترك- في مطار رفيق الحريري منذ عام 1998 ، فقد تضمن العقد الجديد خدمة معالجة عمليات الركاب مع منصة AirportConnect Open من سيتا و نظام PassengerBagDrop ، وهو النظام الذي يسمح للمسافرين الذين سجلوا سفرهم على الانترنت على أي شركة طيران بأخذ بطاقة صعود الطائرة وتسليم أمتعتهم بمجرد وصولهم الى المطار. وكذلك ستتوفر خدمة جهاز WorldTracer kiosks الذي يسمح للركاب بالتسجيل للابلاغ عن تأخر وصول أمتعتهم دون الحاجة للانتظار في طابور طويل للتواصل مع ممثل خطوط الطيران.

 

صرح أديب شريف – رئيس نظم المعلومات في طيران الشرق الأوسط – اير ليبان :" حملت خطوط طيران الشرق الأوسط أكثر من 2.2 مليون راكباً في عام 2012 ، بزيادة بلغت 6% عن عام 2011 ، كما تخدم الشركة 30 وجهة. ونحن نقدر الاهتمام الخاص الذي أبدته سيتا نحونا ، وخصوصا فيما يتعلق بادارة الحساب ، تحسين خدمات مكتب المساعدة ، والدعم الهندسي. تعطينا حلول سيتا العالمية معدل سرعة أعلى لكل محطة تسجيل ركاب (Check-in) مع تعقيد أقل وانتاجية أكثر على مستوى المطار بشكل عام، مما يساعدنا على تلبية حاجات النمو خلال السنوات المقبلة".

 

سيتم استخدام النظام الجديد والذي يتماشى مع أحدث معايير النظام المشترك لمعالجة المسافرين (CUPPS) في 168 محطة في مناطق تسجيل الركاب، بوابات الصعود الى الطائرة ، قاعة الأمتعة ، مكتب تحويل الركاب (ترانزيت) ، قاعة كبار الزوار ، ومنطقة تسليم المفقودات (Lost & Found) بينما يتواجد بجانب مكتب تسليم المفقودات أكشاك (WorldTracer kiosks).

 

قال أمين جابر – رئيس قسم صيانة الأجهزة في المديرية العامة للطيران المدني (DGCA):" إن من المهم للمديرية العامة للطيران المدني أن تُوفّر أفضل بنية تحتية لصناعة النقل الجوي في لبنان ولهذا اخترنا سيتا كرائدة في هذا المجال حيث يتم استخدام أنظمة سيتا في المطارات الكبرى عالمياً ونحن على ثقة بأن سيتا ستستمر في تقديم خدماتها الموثوقة في السنوات المقبلة وفي نفس الوقت ستستمر في الابتكار من أجل مستقبل هذه الصناعة الحيوية".

 

وقال هاني الأسعد – رئيس سيتا لمنطقة الشرق الأوسط الهند وأفريقيا، " عملت سيتا على توفير أنظمة (CUTE)- ذات الاستخدام المشترك- لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لأكثر من 10 سنوات. ويأتي هذا العقد ليمثل علامة فارقة في تقوية شراكتنا مع طيران الشرق الأوسط والمطار. لقد واجهنا منافسة قوية لربح هذا العقد مع طيران الشرق الأوسط ، إن اختيارنا يعكس استمرار ريادة سيتا عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات للنقل الجوي وكذلك قدرتنا على توفير حلول مصمّمة خصيصاً لتلبية مطالب واحتياجات عملائنا".

 

النقل الجوي كما أنه يثبت قدرتنا على توفير حلول محاكة لتلبية متطلبات العملاء الخاصة والمحدد من خلال هذه الصفقة مع المديرية العامة للطيران المدني ، فان نظام AirportConnect Open من سيتا سوف يمكّن طيران الشرق الأوسط وشركات الطيران التي تتولاها من الدخول الى تطبيقات نظم معلوماتهم الخاصة سواء كانت هذه التطبيقات للاستخدام المشترك أو الفردي، حيث يتم ذلك بشكل آنـي وعبر أحدث أنواع الأجهزة. هذه الخاصية تسمح لخطوط الطيران تشارك مواقع محطات العمل مثل مكاتب تسجيل الركاب، والبوابات وتشغيل تطبيقات خطوط الطيران خاصتها في بيئة مشتركة. علماً بأن نظام AirportConnect Open من سيتا يوفر دخولاً آمناً ، والدعم الاحتياطي وهو معتمد من قبل معايير النظام المشترك لمعالجة المسافرين (CUPPS)، وبالتالي فهو يلبي جميع توصيات آياتا (IATA).

 

المصدر : ame

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled