اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 % تراجع في أسعار تذاكر الطيران شرط الحجز قبل موسم الصيف

 

20 % تراجع في أسعار تذاكر الطيران شرط الحجز قبل موسم الصيف

 

أبوظبى "المسلة" …. تشهد سوق مبيعات التذاكر حالياً حملات كبيرة من قبل شركات الطيران، في خطوة عادية تسبق حرارة الأسعار في موسم الصيف والإجازات.

 

وأكدت مصادر في قطاع السفر أن أسعار التذاكر حالياً تقل بنسبة 20 % عن أسعارها الفعلية، لكن بشرط السفر أو الحجز قبل موسم الصيف، حيث تبدأ الأسعار في الارتفاع وفقاً للطلب القوي، وخاصة على بعض الوجهات السياحية التقليدية.

 

وأضافت المصادر أن هناك عروضاً كبيرة لمختلف شركات الطيران العاملة في الدولة إلى مختلف الوجهات، والتي تقدم فيها أسعاراً تشجيعية على وجهات مختارة، ومن المتوقع استمرار هذه العروض إلى ما قبل موسم الإجازات المتوقع الشهر المقبل.

 

ويؤكد رياض الفيصل مدير عام شركة أصايل للسفر لـ الامارات نيوز أن هذه العروض طبيعية في هذا الوقت من الموسم، حيث تراقب شركات الطيران معدل الحجوزات على رحلاتها التي تشهد عادة تراجعاً في الطلب، وتبدأ في بيع المقاعد بأسعار ترويجية، وصولاً إلى أعلى نسبة بيع، حتى لو كانت ضمن أسعار تقل كثيراً على الأسعار المعتادة.

 

وأضاف أن هذه الفترة هي فترة الهدوء الذي يسبق حرارة الأسعار في الصيف، حيث تبدأ مواسم الإجازات، وهي محددة بشهر يونيو للعائلات ويوليو للمدرسين بعد انتهاء الموسم الدراسي، وشهر أغسطس للمصطافين، حيث تشهد الوجهات السياحية التقليدية طلباً كبيراً في هذا الوقت من العام.

 

وأشار إلى أن هناك طلباً جيداً حتى الآن على وجهات سياحية تقليدية، مثل تركيا وماليزيا وتايلاند وبعض الوجهات الأوروبية، وخاصة المملكة المتحدة وألمانيا، موضحا أن الأسعار ستعاود الارتفاع وبشكل متسارع خلال الأسابيع المقبلة، وخاصة شهور يونيو ويوليو وحتى أغسطس، حيث تعد هذه الفترة هي فترة الذروة بالنسبة لموسم الإجازات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled