اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التفاصيل الكاملة لعقد تجديد إدارة فندق فلسطين الأسكندرية

 

التفاصيل الكاملة لعقد تجديد إدارة فندق فلسطين الأسكندرية

القاهرة "المسلة" أمال محمد شاكر …. نجحت المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) التابعة لوزارة الإستثمار فى الحصول على مكاسب جديدة فى العقود التى يتم تجديدها مع شركات الإدارة الفندقية التى تدير الفنادق المملوكة للشركة ومن بينها عقد إدارة شركة هلنان لفندق فلسطين بالإسكندرية .

فقد إتفقت شركة ( إيجوث ) مع شركة هلنان العالمية التى تدير فندق فلسطين بالإسكندرية على زيادة نصيبها من الأرباح التى تحققها نتائج التشغيل إلى 85% بدلاً من 80%، كما تم الإتفاق على تخفيض نسبة الدعاية الدولية لشركة هلنان العالمية لإدارة الفنادق من 3% إلى 1% من إجمالى الإيرادات ، مع تخفيض نسبة المصروفات للمركز الرئيسى لشركة الإدارة من6% إلى 1% من إجمالى الإيرادات .

وقال إبراهيم حسن مساعد رئيس مجلس الإدارة أن العقد الجديد تضمن مد فترة إدارة هلنان لفندق فلسطين إلى نهاية ديسمبر عام 2019 بدلاً من نهاية ديسمبر 2015 وفقاً للعقد الذى أبرمته شركة إيجوث مع هلنان العالمية لإدارة الفنادق فى 15 أكتوبر2002الذى نص على تجديد عقد الإدارة لمدة خمس سنوات تنتهى فى 31 ديسمبر 2017 .

أضاف مساعد رئيس مجلس إدارة شركة إيجوث أن فندق فلسطين كان قد شهد نزاعاًٍ بين شركة إيجوث وشركة هلنان العالمية لإدارة الفنادق وصل إلى تقديم دعاوى إلى مركز التحكيم الدولى لفض منازعات الإستثمار بالبنك الدولى وفقاً لإتفاقية الإستثمار المبرمة بين الحكومة المصرية ، وحكومة الدنمرك بخصوص إمتداد عقد إدارة هلنان لفندق هلنان فلسطين المملوك للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ).

أوضح إبراهيم حسن أن مجلس إدارة الشركة كان قد شكل لجنة لدراسة موقف عقد الإدارة مع هلنان برئاسة المهندس عصام عبد الهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، والمستشار أحمد حسان المستشار القانونى للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وآخرين وتوصلت اللجنة إلى إتفاق ذو محاور إيجابية ، مشيراً إلى أن العقد الجديد يزيد من موارد الشركة بمبلغ 23.2 مليون جنيه ، بالإضافة إلى تنازل شركة هلنان العالمية لإدارة الفنادق عن طلبها بمبلغ 9.6 مليون جنيه منذ عام 2002 حتى وصل المبلغ بالفوائد 30مليون جنيه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled