اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا وتركيا فى مقدمة المقاصد السياحية للسعوديين

 

ماليزيا وتركيا فى مقدمة المقاصد السياحية للسعوديين

الدمام "المسلة" … حلت ماليزيا وتركيا على رأس قائمة الدول المفضلة لدى السياح السعوديين لهذا الصيف، بعد تراجع نصيب الدول العربية، بسبب الاضطرابات السياسية فيها. وبينما تحدثت هيئة السياحة عن برامجها لتعزيز السياحة الداخلية في فصل الصيف المقبل، وجذب السعوديين لها، معلنة عن استعداد 157 ألف غرفة سياحية لاستقبالهم في مناطق السعودية.

انتقد محللون اقتصاديون أداء الهيئة وبرامجها، ورأوا أنها غير قادرة على تقليص أعداد سياح الخارج، ودعوا المسؤولين فيها إلى إيجاد برامج للحد من الغلاء، مشيرين إلى أن كلفة السائح السعودي في الداخل إذا بلغت 15 ألف ريال شهرياً، فهي ستبلغ عشرة آلاف ريال فقط في الخارج.

واتفق المحللون على أن السياحة في الخارج ما زالت الأفضل والأرخص، بينما سياحة الداخل تظل دائما الأغلى، ويعكر صفوها برامج «غير مميزة» على حد وصف أحدهم حسب الشرق.

وبادر أغلب السائحين السعوديين بالحجز مبكراً لعدة دول، كان أكثرها ماليزيا في المرتبة الأولى بنسبة تصل 35%، فيما بلغت نسبة الحجز إلى تركيا 25%، ودبي 15%». وتأتي الحجوزات إلى ماليزيا حيث يقبل عليها العرسان الجدد والعوائل، نظراً لتميزها وقلة تكلفتها، فيما يقبل على دبي فئة الشباب من العزاب».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled